الجمعة 03/مايو/2024

لليوم الـ 138.. القسام ينفذ عمليات نوعية ضد الجنود الصهاينة وآلياتهم وتحصيناتهم

لليوم الـ 138.. القسام ينفذ عمليات نوعية ضد الجنود الصهاينة وآلياتهم وتحصيناتهم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 138 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (576) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2984) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6600) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية مضافاً إليها بيانات جيش الاحتلال، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وقالت كتائب القسام: إنّ مجاهدويها يخوضون منذ ساعات الصباح الباكر معارك ضارية مع قوات الاحتلال في محاور التقدم جنوب حي الزيتون بمدينة غزة، وفي محاور التوغل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، حيث أكّدوا الإجهاز على عدد من الجنود من مسافة الصفر.

وبثّ الإعلام العسكري مشاهد من تصدي مجاهدي القسام لقوات العدو المتوغلة في حي الزيتون شرق مدينة غزة، وأظهرت المشاهد استهداف آليات العدو بالقذائف المضادة للدروع، بالإضافة إلى عملية قنص ببندقية “الغول” القسامية لأحد قناصي جيش الاحتلال، كما تضمنت المشاهد دك تجمعات قوات العدو المتوغلة في حي الزيتون بالاشتراك مع كتائب المجاهدين، ورصد الطيران المروحي أثناء إجلاء القتلى والجرحى من جنود العدو.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكريٍ إنّ مجاهديها خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال تخللها دك تجمعاتهم بقذائف الهاون وتفجير الآليات بقذائف “الياسين 105” وعبوات “شواظ” وتم رصد طائرات ومركبات العدو تقوم بإجلاء القتلى والجرحى جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

كما فجرت الكتائب دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة “شواظ” على شارع صلاح الدين في حي الزيتون بمدينة غزة.

وأشارت في بلاغ عسكري إلى أنه و بعد عودة مجاهديها من خطوط القتال، أكدوا استهداف آليتين صهيونيتين بقذيفتي “الياسين 105” غرب حي الأمل بمدينة خانيونس.

وأكدوا كذلك استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بعبوة “شواظ” في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

واستهدف مجاهدو القسام قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل منزل بقذيفة “RPG” والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة والإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر وإصابة الباقين في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس.

كما استهدفوا مجموعتين من جنود الاحتلال تحصنتا داخل منزلين بقذائف “TBG” المضادة للتحصينات وإيقاع أفرادهم بين قتيل وجريح في منطقة الحاووز غرب مدينة خانيونس، وفقا لبلاغٍ عسكري.

وأكدت الكتائب أنها استهدفت كذلك ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” غرب حي الأمل في مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصنيات وأكد مجاهدونا مقتل 3 جنود وهبوط مروحية صهيونية لإخلائهم شمال حي الأمل غرب مدينة خانيونس.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه 4” بقذيفة “الياسين 105” جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وقنصت كتائب القسام جندياً صهيونياً في حي الزيتون بمدينة غزة وأصابته بشكلٍ مباشرة.

وتمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...