الإثنين 29/أبريل/2024

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في مخيم جنين

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في مخيم جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد شاب وأصيب 7 آخرون بجراح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلالها عدوانها المتواصل منذ الليلة الماضية على مدينة جنين ومخيمها، شمال الضفة المحتلة.

وأكدت مصادر محلية استشهاد الشاب عارف القدومي من بلدة كفر قدوم بقلقيلية بعد حصاره في أحد المنازل في مخيم جنين.

وذكرت المصادر أن 7 مواطنين آخرين أصيبوا برصاص الاحتلال في مخيم جنين أحدهم أصيب في الرأس، ووصفت جراحه بالخطيرة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي و3 إصابات بشظايا الرصاص خلال اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين، واندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة.

وأكدت أن قوات الاحتلال منعت طواقمها وسيارات الإسعاف من الوصول للمصابين.

ووفق وكالة سند للأنباء؛ فإن طيران الاحتلال الحربي قصف مرتين منزلًا محاصرًا داخل مخيم جنين.

وأوضحت مصادر محلية أن جيش الاحتلال قصف المنزل المحاصر في حارة السمران بِطائرة أباتشي بمخيم جنين، بينما أغارت طائرات “إسرائيلية” مُسيرة على “هدف” في المخيم.

ونفذت قوات الاحتلال عمليات تجريف وتخريب واسعة للبنى التحتية في مدينة جنين، لا سيما تجريف الشوارع الرئيسية القريبة من مخيم جنين للاجئين.

كما أكد شهود عيان اعتقال قوات الاحتلال سبعة مواطنين هم: امان ابو الجابر، ومحمود ابو الجابر ، واوس العويس، وحاتم مشارقة، وفارس ابو الجابر، وتوفيق المراد، وادهم ابو طبيخ، بعد دهم منازلهم.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال واندلعت اشتباكات ضارية.

وقالت كتائب القسام (كتيبة جنين): “يخوض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكات عنيفة وضارية مع القوات الصهيونية الخاصة في مناطق متفرقة من مخيم جنين”.

بينما قالت “كتيبة جنين”، إنها “استهدفت آليات الاحتلال وتعزيزاته وقناصته بوابل كثيف من الرصاص والعبوات والقنابل اليدوية محلية الصنع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات