السبت 13/أبريل/2024

حكمٌ بإعدام ثلاثة أرباع مليون إنسان.. تحذيراتٌ من تعليق المساعدات بمحافظتي غزة والشمال

حكمٌ بإعدام ثلاثة أرباع مليون إنسان.. تحذيراتٌ من تعليق المساعدات بمحافظتي غزة والشمال

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الثلاثاء، برنامج الأغذية العالمي بالتراجع الفوري عن قراره الكارثي بتعليق تسليم المساعدات الغذائية، محملاً الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية عن ذلك.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: تلقينا بشكل صادم قرار برنامج الأغذية العالمي بتعليق تسليم المساعدات الغذائية في محافظتي غزة والشمال.

وحذر من أنّ هذا القرار يعني الحكم بالإعدام والموت على ثلاثة أرباع مليون إنسان، ويزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل مضاعف، ونُعرب عن رفضنا المطلق لهذا القرار الذي سيُخلّف كارثة عالمية.

وطالب “الإعلامي الحكومي” كل مؤسسات الأمم المتحدة بالعودة للعمل في محافظتي غزة والشمال بشكل عاجل وبدون تردد، بدلاً من التنصُّل والهروب من مسؤولياتها وتكليفاتها الدولية واجبة التنفيذ، ونحملها المسؤولية الكاملة عن التقصير الواضح في أداء عملها المكلفة بها، كما ونحمّلها مسؤولية النتائج الكارثية للمجاعة التي تتعمق في قطاع غزة.

كما دعا الدول العربية والإسلامية باتخاذ موقف تاريخي وأخلاقي وإنساني أمام هذه الكارثة الإنسانية التي تتجسد واقعاً في قطاع غزة خاصة بحرب الإبادة وحرب التجويع، وندعو الشعوب العربية إلى الخروج في مسيرات احتجاجية في الشوارع في إطار إسناد قطاع غزة الذي يتعرض إلى الإبادة الجماعية ضد المدنيين وضد الأطفال والنساء.

تصاعد أعداد الشهداء

وأعلنت زارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و142 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 29195 شهيدا و69170 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الصحة بغزة إخلاء 18 مريضا من مجمع ناصر الطبي إلى المستشفيات الميدانية ولازال 118 مريضا داخل المجمع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات