الإثنين 06/مايو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والمقاومة تتصدى

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة والمقاومة تتصدى

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وداهمت العديد من المنازل ونكلت بسكانها واعتقلت مواطنين وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة محاور.

ففي طوباس، تصدت المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال للمدينة، واندلعت اشتباكات وصفت بالعنيفة في عدة محاور، تخللها استهداف قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع شديدة الانفجار.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة طوباس من مدخلها الشرقي، وانتشر في عدة أحياء، كما دفع بجرافة وتعزيزات عسكرية، مع اندلاع اشتباكات وانفجارات في أحياء المدينة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي في الفخذ خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، في حين اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أسامة دراغمة والشقيقين إبراهيم وعمر أبو محسن خلال اقتحام المدينة.

واستهدف الشباب المقاوم في قرية تياسير قوات الاحتلال خلال انسحابها من مدينة طوباس بعبوة محلية الصنع شديدة الانفجار.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال قرية برقة في جنين، واعتقلت الشابين عبد الباسط مساد ونايف سمار بعد دهم وتفتيش منزليها والعبث بمحتوياتها.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوات الاحتلال خلال مرورها بقرية مثلث الشهداء جنوب جنين.

وفي نابلس، تواصل قوات الاحتلال اقتحام قرية برقة شمال غرب نابلس، وتفرض حصارا مكثف على القرية، وسط دهم وتفتيش عدد من المنازل والاعتداء على المواطنين.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أكرم بلال عامر بعد مداهمة منزله ببلدة علار.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بلدة كفر نعمة غرب رام الله، واعتقلت الشاب محمد رسلان عبده بعد اقتحام منزل عائلته وتفتيشه.

وهاجمت مجموعات من المستوطنين بيوت المواطنين في بلدة سنجل، شمال رام الله، كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال خلال انسحابها من حي الطيرة في مدينة رام الله.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أمجد إبراهيم عرار بعد دهم وتفتيش منزله في بلدة بيت أمر شمال الخليل، ومصادرة مركبته.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب منتصر تيسير عفالقة من بلدة بيت سوريك شمال غرب القدس.

كما اعتقلت قوات المحرر مهران عمار حميدان من بلدة بدو شمال غرب القدس، علماً أنه أفرج عنه في صفقة التبادل الأخيرة.

واقتحمت قوات الاحتلال فجرا اليوم مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة، وانتشرت بشكل مكثف في شوارعه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات