الأربعاء 19/يونيو/2024

أنصار الله: أغرقنا سفينة بريطانية وأسقطنا طائرة أمريكية

أنصار الله: أغرقنا سفينة بريطانية وأسقطنا طائرة أمريكية

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن المتحدث العسكري باسم جماعة أنصار الله اليمنية، يحيى سريع عن “تنفيذ 4 عمليات إحداها ضد سفينة بريطانية أسفرت عن إغراقها بالكامل”.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، “استهدفنا سفينتين أميركيتين في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وحققنا إصابة مباشرة”.

وقال سريع أيضا إن الدفاعات الجوية التابعة لقواته في الحديدة، “تمكنت من إسقاط طائرة أميركية من نوع (إم كيو 9) بصاروخ مناسب أثناء قيامها بمهام عدائية ضد بلدنا لصالح الكيان الصهيوني”.

وأكد أن العمليات التي تنفذها قواتهم في البحرين الأحمر والعربي مستمرة “ولن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 29 ألفا و92 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و28 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في الضفة

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد الشاب بلال بللو - مساء الثلاثاء- متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت فجار جنوب بيت...