السبت 13/أبريل/2024

الدفاع المدني بغزة يدعو لإغاثة آلاف الفلسطينيين برفح لتعرضهم للأمراض المعدية

الدفاع المدني بغزة يدعو لإغاثة آلاف الفلسطينيين برفح لتعرضهم للأمراض المعدية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
ناشد الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، المجتمع الدولي والأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، بإغاثة آلاف الفلسطينيين النازحين في منطقة رفح جنوب قطاع غزة، بعد تعرض كثير منهم لأمراض معدية في ظل ظروف إيواء سيئة جدا.

وأكد الناطق باسم الدفاع المدني محمود بصل في تصريح صحفي، اليوم الاثنين، أن الفلسطينيين النازحين يعانون الأمرين في منطقة رفح؛ حيث يعيشون بين برودة الطقس وشح الغذاء والخوف من القصف الإسرائيلي.

وحذر بصل من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مزيدًا من الجرائم الإنسانية في منطقة رفح التي تأوي مئات آلاف النازحين.

وشدد على أن طواقم الدفاع المدني “ستكون عاجزة عن تلبية نداءات واستغاثات المواطنين، الأمر الذي ينذر بسقوط آلاف الضحايا من المواطنين، في ظل تدمير الاحتلال الإسرائيلي معظم قدرات الدفاع المدني، وانعدام وجود المستشفيات والمؤسسات التي تقدم الخدمات والرعاية الصحية”.

ولليوم الـ 136 يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 92 ألفا و 092 شهيدا، وإصابة 69 ألفا و 28 فلسطينيا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات