الأحد 16/يونيو/2024

حماس: رفض حكومة الإرهاب الصهيونية الاعتراف بدولة فلسطينية تحدٍّ للمنظومة الدولية

حماس: رفض حكومة الإرهاب الصهيونية الاعتراف بدولة فلسطينية تحدٍّ للمنظومة الدولية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام  

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، أن تبنّي حكومة الإرهاب الصهيونية قراراً برفض الاعتراف بدولة فلسطينية، يَعترِف بها المجتمع الدولي؛ يُشَكِّلُ تحدّياً للمنظومة الدولية، وتأكيداً على سلوك الكيان الصهيوني المارق عن القوانين والقرارات الدولية، والمتنكر لحق شعبنا الفلسطيني في تقرير مصيره وبناء دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وشددت الحركة في تصريح، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، على ان سياسة العدو الصهيوني منذ الشروع في المفاوضات قبل أكثر من ثلاثين عاماً والمرتكِزة على كسب الوقت، لسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وتهويدها وتوسيع المستوطنات، وصولاً إلى فرض الأمر الواقع على شعبنا الفلسطيني والعالم؛ تُحتّم على المجتمع الدولي العمل على كسر هذا الصَّلَف والتلاعُب الصهيوني بحقوق شعبنا ومصير المنطقة، ودعم نضال شعبنا ومقاومته، والاعتراف فوراً بحقوقه كافة.

وشدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، على استمرار “بلاده في معارضة الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية”، وذلك قبيل موافقة حكومته المتطرفة على قرار عدم الاعتراف بدولة فلسطينية.

وقال نتنياهو في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إنه بالتزامن مع طرح مشروع قرار يعارض الاعتراف بدولة فلسطينية أحادية الجانب في الجلسة الأسبوعية لحكومته، إنه “في ضوء الحديث الذي سمعناه مؤخرا في المجتمع الدولي عن محاولة فرض دولة فلسطينية على إسرائيل من جانب واحد، أقدم اليوم قرارا معلنا حول هذه القضية لتصويت الحكومة عليه”.

وبحسب القرار الذي طرحه نتنياهو على الحكومة فإنها “ترفض إسرائيل جملة وتفصيلا الإملاءات الدولية في ما يتعلق بالتسوية الدائمة مع الفلسطينيين”.

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى “28 ألفا و985 شهيدا” فلسطينيًّا منذ بدء الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع وتُحاكم على إثرها بتهمة “الإبادة الجماعية”.

وأفادت الوزارة في بيان على منصة إكس، بـ”ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28 ألفا و985 شهيدا و68 ألفا و883 مصابا منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)”.

وأضافت: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و205 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وذكرت الوزارة أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...