الإثنين 29/أبريل/2024

تشكيل ائتلاف نقابي أمريكي كبير للضغط لوقف العدوان على غزة

تشكيل ائتلاف نقابي أمريكي كبير للضغط لوقف العدوان على غزة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت أكثر من 200 نقابة عمالية محلية، في الولايات المتحدة الأميركية، تشكيل “ائتلاف” للضغط من أجل وقف العدوان المتواصل الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 135 يوما.

وقال الائتلاف في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأحد، إنه “يمثّل أكثر من 9 ملايين عامل نقابي، ما يعادل أكثر من نصف الحركة العمالية في الولايات المتحدة”.

وفي السياق نقلت شبكة “إيه بي سي” الأميركية عن مصادر قولها إن “الخارجية الأميركية تلقت تحذيرات من دبلوماسييها في الشرق الأوسط بشأن تنامي العداء لواشنطن، بسبب موقف الولايات المتحدة من (الحرب على غزة) ودعمها المطلق (لإسرائيل)”.

وأوضحت الشبكة أن “التحذيرات التي تلقتها الخارجية الأميركية دفعت لعقد اجتماع مع وكالات الاستخبارات لتقييم التداعيات، وأشارت إلى أن إحدى البرقيات الصادرة من سفارة واشنطن بالمغرب أكدت أن دعم الإدارة الأميركية، يُنظر إليه على نطاق واسع أنه (شيك على بياض) لـ(إسرائيل) من أجل المضي قدما في ردها”.

ونقلت الشبكة عن مسؤول قوله إن “الدبلوماسيين في الدول ذات الأغلبية المسلمة في مناطق أخرى من العالم، مثل إندونيسيا، أعربوا أيضا عن مخاوفهم من تنامي المشاعر العدائية للولايات المتحدة”.

ونقلت عن خبراء قولهم إن “تصاعد المشاعر المعادية لأميركا يمكن أن تكون له آثار سلبية على الشركات الأميريكية العاملة في المنطقة وربما يلهم (التطرف)”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

ارتفاع عدد الشهداء

أعلنت وزارة الصحة في غزة، السبت، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى “28 ألفا و985 شهيدا” فلسطينيًّا منذ بدء الحرب التي تشنها إسرائيل على القطاع وتُحاكم على إثرها بتهمة “الإبادة الجماعية”.

وأفادت الوزارة في بيان على منصة إكس، بـ”ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28 ألفا و985 شهيدا و68 ألفا و883 مصابا منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول)”.

وأضافت: “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 127 شهيدا و205 إصابات خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وذكرت الوزارة أنه “ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات