الإثنين 29/أبريل/2024

بدران: نتنياهو ومجلس الحرب يتحمّلان مسؤولية حياة الأسرى لدى المقاومة

بدران: نتنياهو ومجلس الحرب يتحمّلان مسؤولية حياة الأسرى لدى المقاومة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس حسام بدران، اليوم الجمعة، أنّ نتنياهو ومجلس الحرب “الإسرائيلي” يتحملان المسؤولية عن حياة الأسرى لدى المقاومة.

وقال بدران في تصريحات إعلامية: “إنّ تهديدات قيادات جيش الاحتلال لا تؤثر على قيادات المقاومة وحماس”.

وأوضح بالقول: نضع مصلحة شعبنا الفلسطيني وطموحاته خلال تفاوضنا مع العدو “الإسرائيلي”، مشددًا في الوقت ذاته على أنّ ” أولويتنا وقف العدوان والمجازر بحق شعبنا الفلسطيني”.

وتابع بدران: إنّ نتنياهو يقف بشكل شخصي ضد إحراز أي تقدم في عملية التفاوض.

وحول مزاعم الاحتلال حول استخدام المقاومة للمستشفيات في غزة، قال بدران: إنّنا مستعدون لمراقبة وتفتيش مستشفيات غزة من قبل أي جهة دولية.

الخسائر في صفوف أسرى العدوّ كبيرة

وأكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أبو عبيدة، في كلمة صوتية، اليوم الجمعة، أنّ الخسائر في صفوف أسرى العدو باتت كبيرة جدا ولم نكن نود أن يصل الحال إلى هذه المرحلة من الخسائر والمعاناة الأسرى فقد حاولنا حماية ورعاية هؤلاء الأسرى منذ شهور وصولاً إلى هدف إنساني سام ونبيل وهو تحرير أسرانا المظلومين المقهورين وتحقيق حقوق شعبنا المشروعة والإنسانية.

وقال أبو عبيدة: لا نزال نسعى للحفاظ على أسرى العدو بكل السبل وكنا قد حذرنا عشرات المرات من المخاطر التي يتعرض لها أسرى العدو لدى المقاومة والخسائر في صفوفهم منذ بداية الحرب لكن قيادة الاحتلال تجاهلت مصير أسراها وتعمد الجيش النازي الصهيوني قتل أسراه وإصابتهم.

ولفت إلى انّه في هذه الأثناء يعيش أسرى العدو المصابين والمرضى أوضاعا صعبة للغاية ويكافحون للبقاء على قيد الحياة وهذا ليس مستغربا فكل ما يعانيه شعبنا من جوع وعطش وإنعدام للمستلزمات الطبيه وغيرها يعانيه أيضا أسرى العدو وقيادة العدو وجيشه الهمجي هم وحدهم من يتحمل هذه المسؤولية كاملة فالوقت ينفذ بشكل متسارع جدا وقد أعذر من أنذر.

أعداد الشهداء ترتفع

أعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدًا و157 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28775 شهيدا و68552 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء” وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل أمام العدل الدولية بتهمة “جرائم إبادة” للمرة الأولى منذ تأسيسها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات