الإثنين 17/يونيو/2024

مشروع قرار جزائري معدل يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

مشروع قرار جزائري معدل يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في غزة

نيويورك – المركز الفلسطيني للإعلام

وزّعت البعثة الجزائرية لدى الأمم المتحدة مشروع قرار معدّل على أعضاء مجلس الأمن الدولي، يطالب بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، لأسباب إنسانية.

ويطالب مشروع القرار الجزائري، بأن تمتثل جميع الأطراف بدقة لالتزاماتها في ما يتعلق بحماية المدنيين.

ويرفض مشروع القرار -وفق الجزيرة- التهجير القسري للسكان المدنيين الفلسطينيين، ويطالب بوقف كل الانتهاكات وجميع الأعمال العدائية ضد المدنيين.

ويجدد مشروع القرار تأكيد الالتزام الثابت لدى المجلس برؤية حل الدولتين، ويشدد على أهمية توحيد قطاع غزة مع الضفة الغربية تحت السلطة الفلسطينية.

ويطالب مشروع القرار بـ”الإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع الرهائن (أسرى الاحتلال*، وضمان وصول المساعدات الإنسانية”.

ومن المتوقع التصويت على مشروع القرار الأسبوع المقبل، في وقت ترفض واشنطن اعتماد قرار في مجلس الأمن، بزعم أن ذلك قد يؤثر سلبا في المحادثات بشأن صفقة إطلاق سراح المحتجزين والأسرى.

ومنذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 28 ألفا و663 شهيدا، و68 ألفا و395 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، وتسببت في دمار هائل، وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...