الجمعة 26/أبريل/2024

دول أوروبية تطالب بتحقيق عاجل حول إلتزام إسرائيل بحقوق الإنسان في غزة

دول أوروبية تطالب بتحقيق عاجل حول إلتزام إسرائيل بحقوق الإنسان في غزة

بروكسل – المركز الفلسطيني للإعلام

طلبت إسبانيا وإيرلندا، الأربعاء، المفوضية الأوروبية بالتحقيق بشكل عاجل في “احترام إسرائيل لحقوق الإنسان في غزة”.

وقال رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز في تغريدة له عبر منصة “إكس”، إن بلاده وإيرلندا “طلبتا من المفوضية الأوروبية بحث مدى امتثال إسرائيل لالتزاماتها بحقوق الإنسان”.

وأضاف سانشيز، أنه “نظرا للوضع الحرج في رفح، أرسلت الحكومتان الإسبانية والإيرلندية رسالة إلى المفوضية الأوروبية تطلبان فيها منها إجراء تحقيق عاجل فيما إذا كانت إسرائيل تفي بالتزاماتها باحترام حقوق الإنسان في غزة”.

وشدد البلدان، على “ضرورة استمرار عمل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا ودعمها”.

وأكدا أن “التزام الاتحاد الأوروبي بحقوق الإنسان والكرامة لا يمكن أن يكون له استثناءات”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 28 ألفا و576 شهيدا، وإصابة 68 ألفا و291 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

مجازر متواصلة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أن الاحتلال الاسرائيلي “ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء و 145 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الصحة في تصريح صحفي، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، اليوم الأربعاء، أنه لا يزال عددا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني إليهم.

وأشارت إلى “ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 28٫576 شهيدا و 68٫291 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...