الثلاثاء 25/يونيو/2024

الاحتلال يدمر عيادة “أطباء حول العالم ـ تركيا”

الاحتلال يدمر عيادة “أطباء حول العالم ـ تركيا”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جمعية “أطباء حول العالم ـ تركيا”، تدمير إسرائيل عيادتها المعتمدة في غزة، والتي كانت تقدم فيها الخدمات الصحية للفلسطينيين.

وأفادت الجمعية، في بيان لها أن العيادة المعتمدة منذ عام 2015 والتي تقدم الخدمات الصحية للمنطقة، والواقعة وسط مدينة غزة، تعرضت للتدمير الكامل جراء الهجمات الإسرائيلية التي بدأت في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وذكرت أن العيادة التي أخليت بعد بدء الهجمات الإسرائيلية دمرت بالكامل، مشيرة إلى أن فريق “أطباء العالم” الذي يواصل خدمته في جنوب غزة، يواصل عمله في مستشفى الكويت.

ووفق البيان؛ نظرا لانخفاض المخزون الطبي والاستهلاكي في غزة، يتم إيصال الإمدادات الطبية والمساعدات الواردة من مصر بشكل مستمر إلى فريق الجمعية في غزة عبر بوابة رفح الحدودية.

وأشارت إلى خروج 30 مستشفى و53 مركزا صحيا و150 مؤسسة صحية و122 سيارة إسعاف عن الخدمة بسبب الهجمات الأخيرة في غزة.

وذكرت أنها تمكنت من الوصول إلى ما يزيد على 113 ألف فلسطيني في قطاع غزة ضمن نطاق أنشطتها الصحية والمساعدات الإنسانية منذ اليوم الأول للهجمات.

وختمت بالقول إنها عملت على توزيع الاحتياجات الأساسية على الأهالي، بما في ذلك الأدوية ومستلزمات النظافة والإمدادات الغذائية الرئيسية والأطفال والحفاضات.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الاحتلال يهدم منزلين في بيت لحم والخليل

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين وتسوية لبناية في الضفة الغربية المحتلة. وقال رئيس...