الأحد 05/مايو/2024

الاحتلال يرتكب 16 مجزرة جديدة والحصيلة ترتفع إلى 28473 شهيدًا  

الاحتلال يرتكب 16 مجزرة جديدة والحصيلة ترتفع إلى 28473 شهيدًا  

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

لليوم الـ 130 على التوالي، تُواصل قوات الاحتلال “الإسرائيلي” ارتكاب مجازر بحق العائلات الفلسطينية وجرائم حرب وإبادة جماعية في قطاع غزة المحاصر منذ العام 2006.

وقصفت مدفعية وطائرات الاحتلال الحربية (المسيرة والمأهولة)، اليوم الثلاثاء، مناطق متفرقة في قطاع غزة، واستهدفت المربعات والشقق السكنية، مرتكبة المزيد من المجازر والجرائم.

من ناحيتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي، إن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 133 شهيدا و162 إصابة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 28 ألفا و473 شهيدا، و68 ألفا و146 إصابة منذ السابع من أكتوبر 2023 الماضي.

وقصفت طائرات ومدفعية الاحتلال مناطق متفرقة في رفح جنوبي قطاع غزة، في حين طالبت دول ومنظمات عديدة “تل أبيب” بوقف عملياتها العسكرية الوشيكة على المدينة.

وشنّ الطيران “الإسرائيلي” 4 غارات على شرقي مدينة رفح، بينما استهدفت مدفعية الاحتلال جنوب شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وصرح الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، بأن 3 مواطنين استشهدوا وأصيب 10 آخرين، داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس، برصاص قناصة الاحتلال “الإسرائيلي” منذ عصر اليوم الثلاثاء.

وبيّن القدرة: تم استهداف مدارس محيطة بمجمع ناصر الطبي، واشتعال النار فيها، وانتقال النيران إلى مخزن الأجهزة الطبية واحتراقه بالكامل، وكذلك مخزن المهمات الطبية واحترق بنسبة 80%”.

ومساء اليوم الثلاثاء، أصيب 4 مواطنين مدنيين جراء قصف “إسرائيلي” لأرض زراعية في محيط مدرسة المزرعة شرقي دير البلح، وسط القطاع. وكانت طائرات الاحتلال الحربية قد شنّت عدة غارات وسط قطاع غزة.

وأطلق الطيران المروحي “الإسرائيلي”، مساء الثلاثاء، النار شرقي بلدة القرارة شرق مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم، سلسلة غارات على شمال ووسط قطاع غزة، تزامنًا مع تحليق مكثف لطيران الاحتلال وإطلاقه النار شرقي خان يونس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات