الثلاثاء 25/يونيو/2024

الصين تدعو إسرائيل إلى وقف عملياتها في رفح

الصين تدعو إسرائيل إلى وقف عملياتها في رفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت الصين، يوم الثلاثاء، “إسرائيل” إلى وقف عملياتها العسكرية في أقرب وقت ضد مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، ومنع كارثة إنسانية أشد وقعًا.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إنّ بكين تتابع عن كثب التطورات في مدينة رفح، وتدين كافة الأعمال التي تستهدف المدنيين وتنتهك القوانين الدولية.

وأضاف “ندعو “إسرائيل” إلى إنهاء عملياتها العسكرية في أقرب وقت، وبذل كل الجهود لتجنب سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء ومنع كارثة إنسانية أكثر وقعا في رفح”.

والأحد، قالت هيئة البث الإسرائيلية، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي صدّق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح، التي تعد آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.

قوبل الإعلان الإسرائيلي بتحذيرات ودعوات دولية لعدم الإقدام على العملية لما سيكون لها من نتائج “كارثية” على نحو مليون و400 ألف فلسطيني معظمهم نازحون من مناطق أخرى في القطاع مثّلت رفح آخر ملاذ لهم.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل عدوانا غاشمًا على قطاع غزة خلف حتى الثلاثاء “28 ألفا و473 شهيدا و68 ألفا و146 مصابا، معظمهم أطفال ونساء”، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى محاكمة إسرائيل بتهمة “جرائم إبادة” للمرة الأولى منذ تأسيسها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

أبو مرزوق يلتقي بوغدانوف في موسكو

موسكو - المركز الفلسطيني للإعلام التقى الدكتور موسى أبو مرزوق، رئيس مكتب العلاقات الدولية في حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الممثل الخاص لرئيس...