الإثنين 19/فبراير/2024

6 شهداء جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

6 شهداء جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد 6 أشخاص، أحدهم من عناصر قوى الأمن الداخلي اللبناني، جراء عدوان إسرائيلي على جنوب لبنان.

ونعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان، مساء الاثنين، “الرقيب علي محمد نمر مهدي، الذي استشهد الأحد، إثر الاعتداء بالقصف من العدو الإسرائيلي، الذي طال بلدته حولا الجنوبية”.

وذكرت أن مهدي من مواليد 1996في بلدة حولا، ودخل السلك عام 2016، وخدم في فوج التدخل السريع في وحدة القوى السيارة، وفي مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب ومكتب مكافحة الإرهاب والجرائم الهامة في الجنوب في وحدة الشرطة القضائية”.

وهذا أول شهيد في صفوف قوى الأمن الداخلي جراء قصف إسرائيلي متقطع لجنوب البلاد منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق الأناضول.

وتعرضت بلدة حولا منذ أيام لقصف إسرائيلي استهدف محيط مسجد ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة 9 آخرين، بينهم أطفال، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

من جهته، نعى حزب الله، في بيان الثلاثاء، “حسين جميل حاريصي مواليد 1994، وحسن أحمد ترمس 1988، وأحمد حسين ترمس 1991، وهم من بلدة طلوسة في جنوب لبنان”.

وقال البيان: إن العناصر “ارتقوا شهداء على طريق القدس”، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء حزب الله إلى 193 جراء القصف الإسرائيلي والاشتباكات عند حدود لبنان الجنوبية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ونعت “سرايا القدس” في بيان، “محمد موسى فارس وسليمان شحادة سليمان، من كتيبة علي الأسود – ساحة سوريا، اللذين ارتقيا في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائهما واجبهما القتالي”.

وأكدت سرايا القدس أنها “ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة”.

ووفق الوكالة الوطنية للإعلام؛ أطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، النيران تجاه جبلي اللبونة والعلام وأطراف بلدة الناقورة وعلما الشعب جنوب لبنان.

وأفادت الوكالة باستشهاد عنصرين من سرايا القدس بغارة قبيل منتصف الليل على بلدة طير حرفا جنوب لبنان.

كما تعرضت ليلا أطراف بلدات رامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف ورميش لقصف مدفعي إسرائيلي وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وفي 5 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن الجيش اللبناني استشهاد جندي له في قصف إسرائيلي لموقع على الحدود جنوبي لبنان.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة تسببت بمثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للمرة الأولى منذ تأسيسها، تشهد الحدود الفلسطينية اللبنانية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 حالة تصعيد وعمليات قصف.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات