الجمعة 03/مايو/2024

“رايتس ووتش”: إجبار 1.7 مليون فلسطيني برفح على الإخلاء “غير قانوني”

“رايتس ووتش”: إجبار 1.7 مليون فلسطيني برفح على الإخلاء “غير قانوني”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، الاثنين، إن إجبار إسرائيل 1.7 مليون نازح فلسطيني بمدينة رفح جنوب قطاع غزة على الإخلاء مجدداً “غير قانوني، وستكون له عواقب كارثية”.

جاء ذلك في منشور للمنظمة الحقوقية على حسابها عبر منصة “إكس”.

وأضافت “رايتس ووتش” أن “إجبار 1.7 مليون نازح فلسطيني في رفح على الإخلاء مجددا، بلا مكان آمن يأوون إليه، غير قانوني وستكون له عواقب كارثية”.

وشددت أنه “لا يوجد مكان آمن يمكن الذهاب إليه في غزة”.

كما طالبت المنظمة الحقوقية المجتمع الدولي باتخاذ “الإجراءات اللازمة لمنع المزيد من الفظائع”.

وجاء منشور “رايتس ووتش” بالتزامن مع تصعيد إسرائيلي على محافظة رفح جنوبي القطاع، والمتاخمة للحدود المصرية، والتي تأوي أكثر من مليون نازح.

وشهدت رفح فجر الاثنين ليلة دامية راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى إثر غارات إسرائيلية عنيفة، واشتباكات بين المقاومين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي شمال غرب المدينة المكتظة بالنازحين، في تجاهل إسرائيلي واضح للتحذيرات الدولية.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، ارتقاء 164 شهيدًا وإصابة 200 آخرين جراء المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة في بيان لها، اليوم الاثنين، أن عددًا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات؛ حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبهذا ترتفع حصيلة العدوان “الإسرائيلي” إلى 28340 شهيدًا و 67984 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...