الإثنين 19/فبراير/2024

محكمة هولندية تأمر الحكومة بحظر تصدير قطع غيار الطائرات لإسرائيل

محكمة هولندية تأمر الحكومة بحظر تصدير قطع غيار الطائرات لإسرائيل

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

قضت محكمة استئناف هولندية حكومة بلادًا اليوم الاثنين بحظر تصدير قطع غيار طائرات الـ F-16 إلا كيان الاحتلال الإسرائيليل في غضون 7 أيام.

وأفادت وكالة روتيرز، اليوم الاثنين، نقلا عن المحكمة قولها: “لا يمكن إنكار أن هناك احتمالا واضحًا أن يتم استخدام قطع غيار F-16 المُصدَّرة في انتهاكات خطيرة للقانون الإنساني الدولي”، حسب تعبيرها.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ارتكاب مجازر جماعية على قطاع غزة برًّا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 28 ألف فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة ما يقرب من 86 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفي الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

كما يهدد الاحتلال بالزحف البري نحو مدينة رفح، التي يأوي إليها أكثر من نصف سكان قطاع غزة، بعد تهجيرهم من بقية مدن القطاع التي تعاني من القصف المتواصل والحصار الخانق، فيما نفّذ الاحتلال الليلة الماضية مجزرة مروعة في مدينة رفح راح ضحيتها قرابة 70 شهيداً ومئات الجرحى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

حماس: الاحتلال يمارس حربًا نفسية مكشوفة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال مصدر قيادي في حركة حماس، إن محاولات الاحتلال فبركة معلومات حول قيادة الحركة والقائد المجاهد يحيى السنوار "سخيفة،...