الجمعة 03/مايو/2024

الهلال الأحمر يفضح مزاعم الاحتلال حول مستشفى الأمل

الهلال الأحمر يفضح مزاعم الاحتلال حول مستشفى الأمل

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

فضحت جمعية الهلال الفلسطيني، اليوم الأحد، مزاعم الدعاية الإسرائيلية حول إسطوانات الأكسجين الخاصة بمستشفى الأمل في خانيونس.

وقالت الجمعية في بيان لها: قوات الاحتلال تدّعي إدخالها أسطوانات الاكسجين لمستشفى الأمل، والصورة الحقيقية هي منع الاحتلال لدخول الاكسجين للمستشفى لأكثر من أسبوع، مما أدى إلى ارتقاء 3 شهداء من المرضى، رغم محاولات التنسيق المستمر مع المنظمات الدولية.

وأشارت إلى أنها حصلت أول أمس على موافقة بعد ضغوطات كبيرة لإدخال الأكسجين إلى المستشفى، وبعد ان قامت مركبة إسعاف الهلال الأحمر بإحضار 25 إسطوانة أكسجين من مستشفى ناصر، طلب الاحتلال وضع إسطوانات الأكسجين في أقرب نقطة إلى المستشفى، مدعيا أنه سيقوم بتوصيلها، وفي اليوم التالي وضعت قوات الاحتلال 21 إسطوانة أكسجين فقط أمام مبنى المستشفى.

وشددت على أنه لا صحة إطلاقا لقيام الاحتلال بإدخال أجهزة طبية، بل على العكس قام الاحتلال خلال اقتحامه للمستشفى يوم أمس بتدمير أجهزة ومعدات طبية داخل المستشفى والاعتداء على الطاقم بالضرب والتنكيل بهم وإهانتهم قبل أن يعتقل 9 من الطواقم الطبية والإدارية، وأربعة جرحى وخمسة من مرافقي المرضى.

وأكدت أن الاحتلال يواصل منع إدخال الوقود اللازم لعمل مولدات الكهرباء رغم أن مخزون الوقود أوشك على الانتهاء خلال يومين من الآن، ما يهدد بتوقف المستشفى عن العمل مع استمرار حصاره لليوم الحادي والعشرين على التوالي بمن فيه من مرضى وجرحى وطواقم طبية وإدارية.

وقالت: جيش الاحتلال يكذب وينقل صورة مجتزأة وغير حقيقية لما يحدث من استهداف متعمد بحق مستشفى الأمل والطواقم الطبية العاملة فيه.

وأضاف: بموجب القانون الدولي الإنساني، يجب حماية المستشفيات والمرافق الطبية والعاملين في مجال الرعاية الصحية.

يذكر أن الاحتلال سبق أن اقتحم المستشفى واعتقل عددًا من الطواقم الطبية والإدارية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

عدنان البرش.. الطبيب الإنسان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلاملم يترك الدكتور عدنان البرش (50 عامًا) مكانه ومهمته في إنقاذ جرحى حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية بغزة، حتى اعتقاله...