الإثنين 06/مايو/2024

“الإعلامي الحكومي” يحذر من كارثة ومجزرة عالمية حال اجتياح الاحتلال لرفح

“الإعلامي الحكومي” يحذر من كارثة ومجزرة عالمية حال اجتياح الاحتلال لرفح

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة من “كارثة ومجزرة عالمية قد تُخلِّف عشرات آلاف الشهداء والجرحى في حال تم اجتياح محافظة رفح”، محملًا “الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة”.

وقال “الإعلامي الحكومي” في تصريح صحفي، اليوم السبت: “تناولت وسائل الإعلام التابعة للاحتلال الإسرائيلي نية وتهديدات جيش الاحتلال بمهاجمة واجتياح محافظة رفح (جنوب قطاع غزة) والتي تضم أكثر من 1,400,000 مواطن فلسطيني بينهم 1,300,000 نازح من محافظات أخرى، مما ينذر بوقوع كارثة ومجزرة عالمية قد تُخلِّف عشرات آلاف الشهداء والجرحى”.

وحمل “الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن الكارثة والمجزرة العالمية التي يُلوّح بارتكابها الاحتلال، والتي قد تقع في أي وقت، بالتزامن مع ارتكابه آلاف المجازر في محافظات قطاع غزة على مدار حرب الإبادة الجماعية”.

وطالب “الإعلامي الحكومي” مجلس الأمن الدولي “بالانعقاد الفوري والعاجل واتخاذ قرار يضمن إلزام الاحتلال الإسرائيلي بوقف حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد المدنيين والأطفال والنساء في قطاع غزة، وكذلك وقف القتل المتعمد ضد عشرات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة ووقف تهديدات الاحتلال المستمرة ضد محافظة رفح وغيرها من المحافظات”.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم الـ 127 على التوالي، بمساندة أمريكية وأوروبية، ما أدى إلى ارتقاء 27947 شهيد، وإصابة 67459 آخرين، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمائة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات