عاجل

الإثنين 06/مايو/2024

هيئتان حقوقيتان: الاحتلال اعتقل 6920 مواطنًا بالضفة منذ 7 أكتوبر

هيئتان حقوقيتان: الاحتلال اعتقل 6920 مواطنًا بالضفة منذ 7 أكتوبر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام
ارتفع عدد المعتقلين الفلسطينيين، إلى 6920 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، عقب اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 20 فلسطينيًّا خلال اقتحام عدة محافظات بالضفة الغربية المحتلة.

وجاء في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير الفلسطيني اليوم الخميس، أن “حصيلة الاعتقالات (الإسرائيلية) بعد السابع من أكتوبر ارتفعت إلى نحو 6920، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا رهائن”.

وأشار البيان إلى أن “قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مساء أمس الأربعاء وحتى صباح اليوم الخميس 20 مواطنا على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون”.

وذكر البيان أن عمليات الاعتقال تركزت في بلدة عزون شرق محافظة قلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات في محافظات رام الله، وجنين وطوباس وطولكرم وسلفيت والخليل.

وأضاف أن الاعتقالات “رافقتها عمليات تخريب وتدمير في منازل المواطنين، إلى جانب عمليات الضرب المبرح بحق المعتقلين وعائلاتهم، ومصادرة أموال”.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع حرب مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء المدنيين معظمهم أطفال ونساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات