الأربعاء 08/مايو/2024

مصدر مسؤول: الوسطاء تعاملوا مع رد حماس على مقترح باريس بإيجابية وتفهّم

مصدر مسؤول: الوسطاء تعاملوا مع رد حماس على مقترح باريس بإيجابية وتفهّم

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مصدر مسؤول، لم تكشف هويته، تعليقا على موقف المقاومة من اتفاق الإطار بشأن العدوان على غزة، أنّ المشاورات الوطنية أدخلت تعديلات على مقترح باريس بجداول زمنية واضحة.

وقال المصدر لـ “فضائية الأقصى”، إنّ التعديلات الوطنية على مقترح باريس تتعلق بوقف إطلاق النار والإعمار وعودة النازحين وتوفير الإيواء العاجل وإخراج الجرحى ورفع الحصار.

وشدد على أنّ “الوسطاء تعاملوا مع رد حماس على مقترح باريس بإيجابية وتفهّم”.

بدوره قال القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، اليوم الثلاثاء، إن الحركة أضافت موقفها في ورقة الإطار في مسائل تعتبرها أساسية.

وأوضح مرداوي في تصريحاتٍ إعلامية أنّ هذه المسائل متعلقة بـ: “وقف إطلاق النار، والانسحاب وإعادة الإعمار بكل أشكاله، وحرية الذهاب والإياب وعدم تقطيع القطاع، وآليات تضمن حرية أسرانا”.

وأضاف المرداوي “لا يمكن أن نترك أهلنا لهذا العدو، وسنقاتل من أجل وقف إطلاق النار، ونحن لا نقبل بالحزام الأمني، ولا نريد أن ننهي الحرب ونبقي أهلنا في مأساة وعدم الحياة”.

وأعلنت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، أنّها سلمت ردها حول اتفاق الإطار للإخوة في قطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة.

وقالت الحركة في بيانها: تعاملنا مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات