الإثنين 29/أبريل/2024

مصدر في حركة حماس: لم نسلم ردنا بعد حول “مقترحات باريس”

مصدر في حركة حماس: لم نسلم ردنا بعد حول “مقترحات باريس”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد مصدر مسؤول في حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأحد، أنّ الحركة لم تسلم ردها حول ورقة الإطار التي تلقتها من اجتماعات باريس.

وقال المصدر في الحركة في تصريحات لـ “وكالة شهاب” إنها تواصل إجراء المشاورات النهائية مع مكونات شعبنا وفصائله الوطنية بما يحقق مصلحة الشعب الفلسطيني في وقف العدوان وإعادة الإعمار والإفراج عن الاسرى، ومن المتوقع تسليم الرد قريبا .

وطالب الإعلام بالحذر وعدم الوقوع بشرك الإعلام الإسرائيلي الذي يهدف لإرباك الشارع الفلسطيني.

وكان القيادي في حركة حماس أسامة حمدان قال خلال مؤتمره الصحفي السبت في بيروت: إن حركة حماس، ستكون حيث مصلحة شعبنا الفلسطيني، وإنَّ أولويتنا اليوم هي رفع المعاناة عن أهلنا الصامدين في قطاع غزة، عبر الوصول إلى وقف كامل وشامل للعدوان، ورفع الحصار الظالم، وحماية شعبنا في الضفة، وحماية الأقصى والمقدسات، وحقوق شعبنا الفلسطيني، على طريق تحقيق آماله وتطلّعاته بالعودة والحرية والاستقلال، وبناء دولته الحرة وعاصمتها القدس.

وأشار إلى أن الحركة على تواصل وتشاور دائم مع قوى وفصائل المقاومة الفلسطينية كافة، لا سيما شركاء ورفاق الميدان والسلاح، مثمنا كل المواقف الوطنية المعبّرة عن وحدة شعبنا وتلاحمه مع المقاومة سبيلاً لردع الاحتلال وانتزاع الحقوق وتحرير الأرض والمقدسات.

وحذر حمدان من خطورة التعاطي مع الأخبار والتقارير التي تنشرها جهات معادية حول مسار مفاوضات اتفاق التهدئة، بهدف التضليل والتأثير في حالة التلاحم الشعبي والثبات والصمود لدى جماهير شعبنا في قطاع غزَّة.

بدوره أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” محمود مرداوي أن ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي بوجود خلافات داخل حركة حماس والمقاومة الفلسطينية مجرد “هراء” فالموقف موحد.

وقال مرداوي في تصريحاتٍ صحفية إن أي مقترح لا يتضمن وقف إطلاق النار يعني إشارة سلبية لن توافق عليها الفصائل الفلسطينية والمقاومة، مشدداً في حديثه على أن: “استخدام أبنائنا ودمائنا كورق ضغط علينا لن نوافق عليه”.

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الثلاثاء الماضي، أنّ الحركة تسلمت المقترح الذي تم تداوله في اجتماع باريس الأحد، في إطار مساعي وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وإتمام اتفاق لتبادل الأسرى.

وأوضح هنية في تصريح صحفي نشره موقع الحركة، أن “حماس تسلمت المقترح الذي تم تداوله في الاجتماع، وهي بصدد دراسته”.

وأضاف أن رد حماس بشأن المقترح سيكون على قاعدة أن الأولوية لوقف “العدوان الغاشم على غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية كليا إلى خارج القطاع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات