الجمعة 26/أبريل/2024

11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة

11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصلت عمليات المقاومة في الضفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، وسجّلت 11 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، وأصيب إثرها جندي إسرائيلي، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، ثلاث عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة وتصدٍ للمستوطنين، إضافة إلى اندلاع 7 مواجهات وإلقاء حجارة.

ففي جنين، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال عند حاجز سالم العسكري بعد استهدافه من قبل المقاومين بوابل من الرصاص، كما استهدف مقاومين مستوطنة شاكيد بوابل من الرصاص.

وفي طوباس اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات ناسفة، بعد اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس، حيث أعلنت كتائب القسام عن تصديها لقوات الاحتلال وتفجير عبوة ناسفة بآلية للاحتلال، كما اندلعت مواجهات في بلدة تياسير تخللها القاء حجارة.

واندلعت مواجهات بيت قوات الاحتلال والشباب الثائر، في بلدة كفر جمال بطولكرم ومدينة سلفيت تخللها رمي بالحجارة.

وفي نابلس، اندلعت مواجهات تخللها إلقاء حجارة في المدينة و في مخيم بلاطة، كما تصدى أهالي بلدة العواجا في أريحا لهجوم المستوطنين.

وشهدت الضفة الغربية والقدس المحتلة عدة عمليات نوعية، حيث اندلعت اشتباكات مسلحة تخللها تفجير عبوات ناسفة خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة طوباس.

كما اندلع اشتباك مسلح بين مقاومين وقوات الاحتلال على حاجز سالم العسكري في جنين، في حين استهدف مقاومون مستوطنة شاكيد بوابل من الرصاص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...