الجمعة 26/أبريل/2024

حماس: العدوان الأمريكي على سوريا والعراق تصعيد خطير يهدد استقرار المنطقة

حماس: العدوان الأمريكي على سوريا والعراق تصعيد خطير يهدد استقرار المنطقة

أدانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” العدوان الأمريكي على كل من العراق وسوريا، معتبرة ذلك تصعيدًا خطيرًا، وتعديًا على سيادة البلدين العربيين، وتهديدًا لأمنهما واستقرار المنطقة.

وأضافت الحركة في تصريح لها اليوم السبت أن العدوان الأمريكي على البلدين، يأتي خدمةً لأجندة الاحتلال التوسّعية والتغطية على جرائمه المروّعة ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة.

وحملت “حماس” إدارة الرئيس الأمريكي بايدن المسؤولية عن “تبعات هذا العدوان الغاشم على كل من العراق وسوريا، والذي يصب الزيت على النار”، مؤكّدة أن “المنطقة لن تشهد استقرارًا أو سلامًا إلا بوقف العدوان الصهيوني وجرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد شعبنا في قطاع غزة، وإنهاء الاحتلال الصهيوني النازي لأراضينا الفلسطينية والعربية المحتلة”.

وطالبت الحركة الإدارة الأمريكية بمراجعة سياساتها العدوانية، واحترامها لسيادة الدول ومصالح الشعوب العربية التي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام ما يتعرض له شعبنا من جرائم إبادة تتم على مرأى ومسمع من العالم أجمع.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم”، أعلنت أمس الجمعة، عن شنّ ضربات انتقامية في العراق وسوريا ضد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وأوضح البيان الأمريكي أن “القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفًا، بالتعاون مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...