الأحد 05/مايو/2024

نداء استغاثة.. بلدية غزة تحذر من مخاطر فيضان بركة “الشيخ رضوان”

نداء استغاثة.. بلدية غزة تحذر من مخاطر فيضان بركة “الشيخ رضوان”

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وجهت بلدية غزة، الجمعة، نداء استغاثة بشأن “ارتفاع درجة الخطورة لأعلى حد في بركة الشيخ رضوان”، في مدينة غزة.

وقالت البلدية في بيان لها، إنه “بعد أسابيع من المناشدات حول خطر فيضان بركة الشيخ رضوان التي امتلأت بمياه الأمطار المختلطة بالصرف الصحي، فإن البلدية ترفع درجة الخطورة لأعلى مستوى حول فيضان البركة وغرق مئات المنازل حيث بدأت البركة الممتلئة بالفيضان فعلا”.

وأوضحت البلدية أن “ّذلك يأتي بالإضافة لتدمير الاحتلال معظم المحولات ومولدات الكهرباء وخزان الوقود و الكوابل الكهربائية وتدمير الخط الرئيس الناقل، مما يجعل تخفيض منسوب المياه مستحيلا، ويعرض حياة المواطنين الفلسطينيين لمخاطرة عالية جدا”.

وطالبت “بالتدخل العاجل فورا لتوفير الوقود والمواد والمعدات اللازمة الخاصة لصيانة الخطوط”، مستدركة أنهم “بحاجة لما يزيد عن 200 متر من المواسير ذات المواصفات الخاصة التي لا توجد في السوق المحلية بقطاع غزة”.

وأشارت البلدية، إلى “أنها غير قادرة على تخفيض منسوب المياه”، مطالبة الأمم المتحدة ومؤسساتها وكل المنظمات الدولية “بالتدخل من أجل إنقاذ المواطنين الفلسطينيين الذين أرهقتهم الحرب ولا يستطيعون تحمل أي مخاطر أخرى”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 27 ألفا و131 شهيدا، وإصابة 66 ألفا و287 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات