الأحد 12/مايو/2024

اليوم الـ 118.. القسام تواصل قنص الجنود والمسيّرات ونصب الكمائن وتدمير الدبابات

اليوم الـ 118.. القسام تواصل قنص الجنود والمسيّرات ونصب الكمائن وتدمير الدبابات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب القسام لليوم الـ 118 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل (561) ضابطاً وجندياً وإصابة أكثر من (2812) آخرين حسب اعتراف جيش العدو، وما يزيد عن (6500) جريح حسب تقارير المستشفيات الصهيونية، إضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً، كما واصلت قصف مواقع ومغتصبات العدو في غلاف غزة، ودك تحشداته العسكرية في مختلف محاور التوغل.

وبثت كتائب القسام في قناتها على تليغرام، الخمس، مشاهد من استهداف مجاهديها لآليات الاحتلال وقنص ضابط صهيوني في حيي تل الهوى والشيخ رضوان غرب مدينة غزة.

كما أعلنت الكتائب استيلاءها على 3 طائرات درون جنوب حي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وأكد مجاهدو القسام أنهم بعد عودتهم من خطوط القتال، استهدفوا آلية عسكرية تابعة لسلاح الهندسة الصهيوني بقذيفة “الياسين 105” على تخوم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

كما دكّ مجاهدو كتائب القسام تحشدات العدو غرب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وأكدت الكتائب في بلاغٍ عسكري، انّ مجاهديها بعد عودتهم من خطوط القتال،استهدفوا 3 آليات صهيونية بقذائف “الياسين 105” على تخوم حي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وبثت كتائب القسام في قناتها على تليغرام مشاهد التحام مجاهدي القسام مع آليات العدو غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأشارت الكتائب في بلاغٍ عسكريٍ إلى ان مجاهديها تمكنوا من استهداف مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وأضافت الكتائب في بيانات لها اليوم الخميس، أنها استهدفت جرافة عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم” غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وتابعت أن مجاهديها استهدفوا مجموعة من جنود الاحتلال تحصنت داخل منزل غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وقد تمكنت كتائب القسام منذ اليوم الأول في 7 من أكتوبر من قتل مئات الجنود وأسر نحو 250 صهيونياً، فيما دكّت صواريخ القسام مطار بن غوريون وعسقلان وأسدود والتحشدات وغيرها برشقات صاروخية كبيرة، في إطار عمليات معركة طوفان الأقصى، والتي انطلقت بأمر من قائد هيئة أركان القسام، دفاعاً عن الأقصى والمقدسات وتلبيةً لنداء الحرائر في القدس والأقصى.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات