الجمعة 26/أبريل/2024

الاحتلال ومستوطنوه يواصلون اعتداءاته في الضفة والقدس

الاحتلال ومستوطنوه يواصلون اعتداءاته في الضفة والقدس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي وجماعات المستوطنين المتطرفة اعتداءاتها في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، وما يتخللها من مصادرات وتدمير وتخريب في ممتلكات المواطنين.

ففي نابلس، صادرت قوات الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مركبات في قرية الساوية جنوب نابلس، أثناء مرورها على حاجز عسكري عند مدخل القرية.

وقال المواطن معتصم صالح: إن قوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز أنزلته من مركبته برفقة والده المسن عند الحاجز في البرد القارس، وصادرت مركبته من نوع “باسات”.

وأشار صالح إلى أن الاحتلال يتعمد إذلال المواطنين عند الحاجز الذي نصبته عند مفترق القرية بعد العدوان على غزة، وتواصل عرقلة تنقل المواطنين.

كما صادرت قوات الاحتلال مركبة عمومية للمواطن نجم الدين أحمد قفينة، ومركبة نوع “سلفادور” للمواطن رأفت عمر خليل.

وفي حربها على الأرض الفلسطينية، اقتلع مستوطنون 450 شتلة زيتون ولوزيات، في أراضي قرية دير شرف غرب نابلس، تعود للمواطن غازي عنتري الذي أشار أنه اكتشف ذلك بعد توجهه إلى أرضه الواقعة في المنطقة المقابلة لمستوطنة “شافي شمرون” غرب دير شرف صباح اليوم.

وأوضح عنتري أن المستوطنين اقتلعوا هذا العدد من أشتال الزيتون واللوزيات من أرضه البالغة مساحتها عشرة دونمات، حيث كان يعمل في أرضه منذ بدء العدوان على قطاع غزة، وغرس فيها قرابة 250 شجرة، إضافة إلى 200 كانت مزروعة فيها سابقا.

وأشار إلى أن المستوطنين استغلوا المنخفض الجوي خلال الأيام الثلاثة الماضية لتدمير أشتاله، مبينا أن

وذكر أن هذه هي المرة الرابعة التي يقتلع فيها المستعمرون الأشجار في أرضه خلال السنتين الماضيتين، حيث دمروا 99 شجرة و102 و200 في المرات الثلاث الماضية.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منطقة نابلس الجديدة غرب المدينة، وداهمت منزلا يعود لعائلة هواش وأجرت تحقيقا ميدانيا مع ساكنيه، وفتشت المنزل وعبثت بمحتوياته.

وفي أريحا، أفادت منظمة “البيدر” للدفاع عن حقوق البدو أن مستوطنون اقتحموا تجمع عرب المليحات في منطقة المعرجات غربي أريحا وهاجموا الأهالي وحاولوا دهس أغنامهم.

وتعود ملكية مجموعة الأغنام للمواطن سليمان مليحات، الذي تعرضت أغنامه للدهس أمس، ما تسبب بنفوق عدد منها.

وفي بيت لحم، اعتدى مستوطنون على حقول الزيتون في قرية بتير غرب بيت لحم واقتلعوا نحو 300 شجرة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحام بلدة حوسان غرب بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة منذ صباح اليوم حيث اقتحمت عدة أحياء بالبلدة وانتشرت في شوارعها.

ويأتي اقتحام البلدة عقب حملة اعتقالات واسعة شنتها قوات الاحتلال في البلدة فجر اليوم، طالت اعتقال نحو 30 مواطنًا، 18 منهم من الأطفال، تم اعتقالهم كرهائن للضغط على أقارب لهم لتسليم أنفسهم للاحتلال.

وتعرضت البلدة مؤخرًا لعمليات اقتحام متكررة، تقوم خلالها قوات الاحتلال بالاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم.

وفي الخليل، أطلقت قوات الاحتلال الرصاص صوب مركبة في منطقة المحول جنوب شرق مدينة الخليل، ما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح لم تُعرف طبيعتها بعد، فيما منع جنود الاحتلال طواقم الإسعاف من الوصول إلى المكان لنقل المصاب.

وفي القدس المحتلة، أصيب عدد من المواطنين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة، وسط اعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم وإطلاق الرصاص الخي والمطاطي.

وأصيبت سيدة بالرصاص المطاطي، وأصيب شاب برضوض نتيجة اعتداء جنود الاحتلال عليه بالضرب المبرح، كما أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابًا من المخيم.

وأشارت المصادر، إلى أن قوات الاحتلال شرعت باقتحام عدد من المحال التجارية وصادرت بضائع منها، وفرضت غرامات مالية على أصحابها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني - فجر الجمعة- عددًا من المواطنين خلال حملة دهم نفذتها في أرجاء متفرقة من...