الأحد 14/يوليو/2024

حزب الله يعلن استشهاد اثنين من مقاتليه في مواجهات مع جيش الاحتلال

حزب الله يعلن استشهاد اثنين من مقاتليه في مواجهات مع جيش الاحتلال

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم الاثنين، استشهاد من مقاتليه في المواجهات الحدودية مع الجيش الإسرائيلي جنوب لبنان، لترتفع الحصيلة إلى 176 منذ 8 أكتوبر / تشرين الأول 2023.

ونعى حزب الله في بيانين منفصلين “حسين فاضل عواضة من بلدة عيترون في جنوب لبنان، حسين خليل هاشم من بلدة شبعا في جنوب لبنان، واللذين ارتقيا على طريق القدس”.

وبذلك ترتفع حصيلة شهداء حزب الله الى 176 جراء القصف المتبادل بشكل يومي مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية.

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، استهدافها، اليوم الاثنين، ثكنة “برانيت” الإسرائيلية للمرة الثانية، بصاروخَي “فلق”، محقّقةً إصابةً مباشرة.

كما استهدف مجاهدوها تجمّعين لجنود الاحتلال في “تلة الطيحات” وموقع “السماقة”، بالأسلحة الصاروخية، محقّقين إصاباتٍ مباشرةً أيضاً.

إضافةً إلى ذلك، استهدف حزب الله انتشاراً لجنود إسرائيليين في محيط نقطة “الجرداح”، بصواريخ “بركان”، وأصابه بصورة مباشرة.

وأكدت المقاومة أنّ هذه العمليات جاءت دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته.

وشهدت الحدود الجنوبية اللبنانية، الاثنين، “تصعيدا غير مسبوق” بين إسرائيل وحزب الله، إثر استخدام الحزب اللبناني عددا كبيرا من الصواريخ الثقيلة في استهداف مواقع إسرائيلية، وذلك لأول مرة منذ بدء المواجهات الحدودية بين الطرفين.

وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توترا وتبادلا متقطعا للنيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، ما أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

يتزامن ذلك مع العدوان المتواصل الذي يشنّه الجيش الإسرائيلي على غزة، وتسبب حتى الاثنين بارتقاء 26 ألفا و637 شهيدا و65 ألفا و387مصابا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات