الأحد 12/مايو/2024

مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم على حدود الأردن وسوريا

مقتل 3 جنود أمريكيين بهجوم على حدود الأردن وسوريا

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

قتل 3 جنود أمريكيين وأصيب نحو 25 آخرين، مساء اليوم الأحد، في هجوم على موقع للقوات الأميركية على حدود الأردن وسوريا.

من جانبها تبنّت المقاومة الإسلامية في العراق العملية وقالت في بيانٍ صادر عنها، اليوم الأحد: استمرارًا بنهجنا في مقاومة قوات الاحتلال الأمريكي في العراق والمنطقة، وردّاً على مجازر الكيان الصهيوني بحقّ أهلنا في غزّة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق فجر اليوم الأحد، بواسطة الطائرات المسيّرة، أربع قواعد للأعداء.

وأوضحت المقاومة أنّ القواعد هي: ثلاث منها في سوريا، وهنّ (قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف)، و الرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية، مؤكدة في الوقت ذاته استمرارها في دكّ معاقل الأعداء.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان عقب الحادث، إن الهجوم كان بمسيرة استهدف قوات أمريكية تتمركز شمال شرق الأردن، والهجوم نفذته مجموعات مدعومة من إيران تعمل في العراق وسوريا.

وأضاف بايدن “سنحاسب كل المسؤولين عن الهجوم الذي استهدف قواتنا في الوقت المناسب وبالطريقة التي نختارها”.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤولين مقتل وإصابة الجنود، مشيرين إلى أن هذه أول مرة يقتل فيها جنود أميركيون في هجمات على مصالح أميركية منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين أول.

وقال مسؤول أمريكي لـ”رويترز”: إن “عدد الجنود المصابين في الهجوم على القاعدة بالأردن قد يرتفع، بعد وضع 34 منهم تحت المراقبة”.

من جهته، قال المتحدث باسم الحكومة الأردنية، إن الهجوم الذي استهدف عسكريين أمريكيين لم يقع على الأرض الأردنية.

وأوضح مبيضين لـفضائية المملكة الأردنية أن الهجوم استهدف قاعدة التنف في سوريا.

نقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مسؤول أميركي قوله إن مليشيات عراقية هاجمت بطائرة مسيرة “البرج 22″، وهو موقع عسكري صغير في الأردن بالقرب من الحدود السورية.

من جانبه علق القيادي في حركة حماس د. سامي أبو زهري، لوكالة شهاب، بالقول: إن مقتل ثلاثة من الجنود الأمريكيين هي رسالة للإدارة الأمريكية بأنه مالم يتوقف قتل الأبرياء في غزة فان عليها أن تكون في مواجهة الأمة جميعاً.

وشدد على أن استمرار العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة كفيل بتفجير كل الأوضاع في المنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات