الإثنين 29/أبريل/2024

6330 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال منذ 7 “أكتوبر”

6330 أسيرا فلسطينيا في سجون الاحتلال منذ 7 “أكتوبر”

رام الله  – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت “هيئة الأسرى والمحررين” و”نادي الأسير الفلسطيني” في بيان مشترك، اليوم الأحد إن “عدد المعتقلين الفلسطينيين من الضفة الغربية ارتفع إلى 6 آلاف و330 منذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 22 فلسطينيا ليلة السبت”.

وأكدت في بيان صادر عنهما، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن “الاحتلال نفذ أكثر من 400 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال بعد الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، فيما لم تتوفر معلومات دقيقة حول أعداد الأطفال في السّجون حاليًا، في ظل الصعوبات التي تواجه الطواقم القانونية في حصر أعداد الأطفال المعتقلين، علمًا أنّ أكثر من 30 طفلًا رهن الاعتقال الإداريّ”.

وفي تقريرها السنوي، أشارت مؤسسات شؤون الأسرى إلى أن “العدد الإجمالي للفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال حتى نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي، بلغ نحو 8 آلاف و800، بينهم أكثر من 80 أسيرة”.

ومنذ بدء عدوانه المدمر على قطاع غزة في الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، كثّف جيش االاحتلال الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية، ووسّع من الاقتحامات والمداهمات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 26 ألفا و 422 شهيدا، وإصابة 65 ألفا و 87 جريحا، في آخر إحصائية معلنة، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات