الإثنين 29/أبريل/2024

الدويري: تسلُّم الاحتلال شحنة سلاح أمريكية جديدة خطوة استباقية ورسالة تحذير

الدويري: تسلُّم الاحتلال شحنة سلاح أمريكية جديدة خطوة استباقية ورسالة تحذير

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء فايز الدويري إن إعلان الاحتلال الإسرائيلي قرب تسلمه شحنة أسلحة أمريكية جديدة بمثابة رسالة تحذير لأطراف إقليمية (إيران وحزب الله اللبناني)، وخطوة دعم استباقية من واشنطن تحسبًا لتحوّل الحرب إلى إقليمية.

وأوضح الدويري في لقاء مع قناة الجزيرة القطرية، أن إسرائيل حددت أولوياتها بما يتلاءم مع تطورات الحرب في قطاع غزة واحتمال تحولها لحرب إقليمية، لافتًا إلى أنه لا حاجة فنية ولا عملياتية لهذه الطائرات في الحرب على غزة؛ حيث لا تمتلك المقاومة سلاح جو، كما لا يوجد لديها صواريخ جو.

وكانت القناة 12 الإسرائيلية قالت إن شحنة أسلحة أميركية تضم عشرات المقاتلات من نوع “إف-35″ و”إف-15” ومروحيات أباتشي ستصل إسرائيل خلال الأيام المقبلة، بينما ردَّت وزارة الدفاع الأمريكية بأنها لم تطلع على تقارير إعلامية إسرائيلية بشأن وصول شحنة مساعدات عسكرية أميركية جديدة لإسرائيل.

وأشار اللواء الدويري إلى أن الحديث عن وحدة الساحات لا يزال قائمًا، فاستهداف إيران أمر محتمل، كما أن قادة الاحتلال صرّحوا مؤخرًا بأن احتمال اتساع الحرب مع حزب الله اللبناني قائم حتى وإن أوقف الحزب إطلاق النار من طرفه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات