الأربعاء 17/يوليو/2024

حماس تندد بمجزرة “الأفواه الجائعة” وتطالب العالم بالتحرك لوقف جرائم الإبادة

حماس تندد بمجزرة “الأفواه الجائعة” وتطالب العالم بالتحرك لوقف جرائم الإبادة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نددت حركة المقاومة الإسلامية حماس بالمجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق مدنيين كانوا ينتظرون الحصول على مساعدات في دوار الكويت بمدينة غزة، وأسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 20 وإصابة أكثر من 150 آخرين.

ووصفت الحركة استهداف هؤلاء المدنيين بجريمة حرب مروعة، وقالت إن تكرار هذه الجرائم يعبر عن استخفاف الاحتلال بحياة البشر والقوانين الدولية، معتبرة أن هذه القوانين تنتهك بضوء أخضر أميركي.

ودعت حركة حماس الأمم المتحدة إلى تحمل مسؤوليتها من خلال اتخاذ مواقف حازمة لوقف هذه الجرائم ومحاسبة مرتكبيها.

وارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني “مجزرة” جديدة بحق مدنيين ظهر اليوم الخميس جنوبي مدينة غزة، استشهد وإصابة العشرات حتى الآن.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال ارتكب مجزرة بحق آلاف الأفواه الجائعة التي كانت تنتظر حصولها على مساعدات قرب مفترق دوار الكويت جنوبي مدينة غزة.

وصرّح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، بأن هذه “المجزرة أسفرت عن استشهاد 20 فلسطينيًّا وإصابة 150 آخرين، مبيّنًا أن عدد الضحايا مرشح للزيادة نتيجة عشرات الإصابات الخطيرة التي وصلت لمجمع الشفاء الطبي بغزة، والذي يفتقر للإمكانات الطبية

ويواصل الجيش الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، وارتقى فيه حتى الأربعاء، “25 ألفا و700 شهيد و63 ألفا و740 مصابا معظمهم أطفال ونساء”، بحسب وزارة الصحة في غزة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات