الأربعاء 08/مايو/2024

قطر تستنكر بشدّة “تصريحات نتنياهو” وتعدّها معرقلة لجهود الوساطة

قطر تستنكر بشدّة “تصريحات نتنياهو” وتعدّها معرقلة لجهود الوساطة

الدوحة –  المركز الفلسطيني للإعلام

عبّر المتحدث باسم الخارجية القطرية ماجد الأنصاري عن استنكاره و”بشدة” للتصريحات المنسوبة لرئيس الوزراء في حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بشأن الوساطة القطرية.

وقال الأنصاري في تصريحٍ، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن “التصريحات المنسوبة لنتنياهو غير مسؤولة ومعرقلة لجهود إنقاذ الأرواح لكنها غير مفاجئة”.

ولفت إلى أنّه “إذا تبين أن التصريحات صحيحة فإن رئيس الوزراء الإسرائيلي يعرقل جهود الوساطة لأسباب سياسية ضيقة”.

واستدرك الأنصاري بالقول: بدلًا من الانشغال بعلاقتنا الاستراتيجية مع واشنطن نأمل أن ينشغل نتنياهو بتذليل عقبات اتفاق إطلاق الرهائن”.

وكان نتنياهو اعتبر أن “قيام قطر بدور الوساطة في صفقة التبادل مع حركة حماس يمثل إشكالية”.

ونقلت القناة12العبرية، عن “تسجيل مسرب لنتنياهو خلال لقائه عائلات الأسرى المحتجزين في غزة، أن قطر أكثر إشكالية من الأمم المتحدة والصليب الأحمر”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 25 ألفا و 700 شهيد و 63 ألفا و 740 مصابا منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ اكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات