الجمعة 19/يوليو/2024

مصدر في حماس ينفي صحة الأنباء بشأن صفقة تبادل محتملة مع الاحتلال

مصدر في حماس ينفي صحة الأنباء بشأن صفقة تبادل محتملة مع الاحتلال

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

نفى مصدر في حركة حماس، الأربعاء، كل ما ينشر على وكالات الأنباء العالمية ووسائل الإعلام العبرية، عن “صفقة تبادل محتملة بين الحركة والاحتلال الإسرائيلي، برعاية قطرية ومصرية”.

وقال المصدر لـ”قدس برس”، إن “موقف الحركة معروف للقاصي والداني، بوقف العدوان كليا وسحب الاحتلال قواته من كامل قطاع غزة، قبل الحديث عن أي هدنة أو صفقة”.

وأوضح أن “الاحتلال يتخبط في ظل الخسائر البشرية الفادحة التي يتلقاها على أيدي رجال المقاومة من جهة، وفشله الذريع في الوصول إلى أي من أسراه من جهة أخرى”.

وأشار إلى أن “ذلك زاد من حالة الاحتقان والغضب العارم بين الإسرائيليين تجاه حكومتهم، التي تحاول أن تهرب إلى الأمام من خلال اختلاق مثل هذه الأخبار التي لا أساس لها من الصحة”.

وجدد القيادي تأكيده “للموقف الموحد لحركة حماس بشقيها السياسي والعسكري، حيث أن التنسيق بينهما على أكمل وجه، ويحملان الموقف ذاته ويتمسكان بالشروط ذاتها”.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 25 ألفا و700 شهيد، وإصابة 63 ألفا و740 شخصا، إلى جانب نزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع، بحسب سلطات القطاع وهيئات ومنظمات أممية.

المصدر: قدس برس

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....