الخميس 18/يوليو/2024

حماس تطالب بتحركٍ دوليٍ عاجلٍ لوقف استهداف الاحتلال للمستشفيات

حماس تطالب بتحركٍ دوليٍ عاجلٍ لوقف استهداف الاحتلال للمستشفيات

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

دعت حركة المقاومة الإسلاميّة حماس، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة ومؤسساتها واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالميّة إلى التحرّك الفوري والوقوف عند مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل من استهدافٍ مباشر بمدينة خانيونس.

وقالت حماس في تصريحٍ، وصل المركز الفلسطيني للإعلام: “ندعو الأمم المتحدة ومؤسساتها، واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، إلى التحرك الفوري، والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه وما يتعرض له الآن مجمع ناصر الطبي ومستشفى الأمل، في مدينة خانيونس، من استهداف مباشر، بإطلاق النار من المُسَيّرات الصهيونية على مبانيهما وساحاتهما، والقصف الجوي والمدفعي المستمر على محيطهما”.

وحذرت من أنّ هذا العدوان “يعرض حياة المرضى والأطقم الطبية والآلاف من النازحين فيهما للخطر”.

وأكدت الحركة أنّ هذا الاستهداف المتعمّد والمستمر للمستشفيات هو جريمة حرب تحدث بالصوت والصورة أمام سمع وبصر العالم أجمع، وتأتي في إطار حرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة، وبدعم كامل من الإدارة الأمريكية، الشريكة في هذه الجرائم والانتهاكات.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور أشرف القدرة أنّ الاحتلال الاسرائيلي يعزل مجمع ناصر الطبي ويعرض حياة الطواقم والمرضى والنازحين للخطر.

ولفت القدرة إلى انّ الطواقم الطبية عاجزة عن نقل الحالات الخطيرة من مجمع ناصر الطبي الى المستشفى الميداني الاردني المجاور له نتيجة القصف المتواصل.

وقال القدرة إنّ مباني مجمع ناصر الطبي تتعرض للشظايا مما يعرض حياة المرضى والطواقم والنازحين للخطر.

وحذر القدرة من أنّ الاحتلال الإسرائيلي يضع مجمع ناصر الطبي ومستشفى الامل بخان يونس في دائرة الخطر الشديد.

وطالب بالتدخل العاجل لحماية مجمع ناصر الطبي ومستشفى الامل وتسهيل حركة سيارات الاسعاف منها واليها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات