الإثنين 06/مايو/2024

في اليوم 109 لطوفان الأقصى.. المقاومة تذيق الاحتلال يومًا أسودًا

في اليوم 109 لطوفان الأقصى.. المقاومة تذيق الاحتلال يومًا أسودًا

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

واصلت كتائب القسام، وفصائل المقاومة، التصدي لقوات الاحتلال الصهيوني، في محاور التوغل في قطاع غزة، وفجرت غرفة مفخحة بعدد من الجنود واستهدفت ودمرت عدة آليات في خانيونس، ونفذت عمليات نوعية ضد القوات الصهيونية.

وبثت كتائب القسام، اليوم الثلاثاء، مشاهد للعملية المركبة ضد جنود وآليات العدو شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة والتي أوقعت عدداً كبيراً من جنود الاحتلال بين قتيل وجريح، وجعلت دولة الكيان الصهيوني تعيش يومًا أسودًا منذ بدء العدوان الغاشم على غزة.

أكد رئيس كيان الاحتلال الصهيوني إسحاق هرتسوغ أن صباح اليوم “شديد الصعوبة” على الكيان مع الإعلان عن الأعداد الكبيرة لقتلى الجيش، فيما قال رئيس وزراء العدو النازي بنيامين نتنياهو “لقد مررنا بالأمس بأحد أصعب الأيام منذ اندلاع الحرب”،بينما قال وزير الإرهاب الصهيوني يوآف غالانت “إن هذه الحرب ستحدد مستقبل إسرائيل”.

كما وصف وزير الطاقة الصهيوني إيلي كوهين مقتل الجنود وسط قطاع غزة بـ”الثمن الباهظ للغاية”، في حين أكد وزير ما يسمى بـ “الأمن القومي” الصهيوني إيتمار بن غفير أن صباح اليوم هو “صباح صعب ومؤلم” على الكيان، وشدد وزير المالية الصهيوني بتسلئيل سموترتيش أن صباح اليوم يعد “كارثياً ومفجعا”.

وقد اعترف جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء بمقتل 24 ضابطاً وجندياً خلال الـ24 ساعة الماضية في معارك قطاع غزة، منهم 21 عسكرياً من قوات الاحتياط قتلوا بتفجير عمارتين في مخيم المغازي وسط القطاع، وهو ما وصف بأنه “أعنف يوم قتالي” منذ بدء عملية التوغل البري في 27 أكتوبر الماضي.

وقالت كتائب القسام في بلاغ عسكري: إنّ مجاهديها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال، تفجير مركبتين عسكريتين من نوع “همر”، بعد وقوعهما في حقل ألغام تم إعداده لهما في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى.

كما استهدف مجاهدو القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في مدينة خانيونس والاستيلاء على طائرتي “درون” جنوب شرق المدينة.

وأكدت الكتائب في بلاغٍ عسكري استهداف مجاهديها لحفار عسكري بقذيفة “الياسين 105” شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وبثت في قناتها على تليغرام مشاهد لطائرة “Matrix 600” والتي تم السيطرة عليها أثناء مهمة استخباراتية لها شرق جباليا البلد.

في غضون ذلك، أعلن مستشفى سوروكا الصهيوني أنه استقبل أمس الاثنين 7 عسكريين جرحى -بينهم حالتان خطيرتان- أصيبوا في معارك بجنوب غزة، وأن مستشفى سوروكا “وحده” استقبل 2642 عسكرياً مصاباً منذ بداية الحرب، ما زال 33 منهم يتلقون العلاج، موضحاً أن بينهم 11 حالة خطيرة، وهو رقم يدحض الراوية الرسمية لجيش الاحتلال الذي يزعم أن إجمالي عدد جرحاه الذين تلقوا العلاج في كل مستشفيات الكيان هو 2672 منذ بداية العدوان.

وبذلك يرتفع إجمالي عدد قتلى جيش الاحتلال إلى 559 ضابطاً وجندياً منذ بدء معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر الماضي، منهم 229 قتيلاً منذ بدء التوغل البري، وإصابة 2672عسكرياً حالة405 بين ضباط وجنود وصفت بالخطيرة وفق الإعترافات الرسمية للعدو.

وتمكن مجاهدو القسام من الاستيلاء على 3 طائرات “درون” صهيونية منها طائرتين انتحاريتين من نوع “ماعوز” جنوب حي الزيتون بمدينة غزة.

ودكت كتائب القسام تجمعات قوات العدو جنوب غرب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” غرب مدينة خانيونس.

وتمكن مجاهدو القسام من تفجير غرفة مفخخة مسبقاً في قوة صهيونية راجلة مما أدى لمقتل 3 جنود صهاينة وإصابة عدد آخر غرب مدينة خانيونس.

واستهدفت كتائب القسام 3 جرافات صهيونية من نوع D9 بقذائف “التاندوم” و “الياسين 105” غرب مدينة خانيونس.

ودمرت كتائب القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” بمدينة خانيونس.

سرايا القدس

بدورها، أعلنت سرايا القدس أنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تمركزا لجنود وآليات العدو الصهيوني في محور التقدم المعسكر الغربي بمدينة خانيونس.

وأكدت تمكن مجاهديها من تفجير دبابة صهيونية بعبوة “ثاقب – برميلية” في محور التقدم غرب خانيونس محيط الحي الياباني.

وقالت: بعد عودة مجاهدينا من مناطق الاشتباك بالأمس في مخيمي البريج والمغازي وسط قطاع غزة.. أكدوا إيقاعهم عدداً من جنود العدو الصهيوني بين قتيل وجريح خلال سلسلة من المهام منها: استهداف دبابة صهيونية وجرافة عسكرية بقذائف الـ (RPG) شرق المغازي، وقصف تجمعات لجنود وآليات العدو جنوب شرق مخيم البريج بوابل من قذائف الهاون وصواريخ (بدر 1)، واستهداف مجموعة من قناصة العدو تحصنت في أحد المباني بمخيم المغازي بصاروخين من نوع (107) الموجهة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات