الجمعة 10/مايو/2024

“ليس لديه سلطة أخلاقية”.. برلمانية أيرلندية تهاجم الاتحاد الأوروبي دفاعًا عن غزة

“ليس لديه سلطة أخلاقية”.. برلمانية أيرلندية تهاجم الاتحاد الأوروبي دفاعًا عن غزة

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت النائبة الأيرلندية في البرلمان الأوروبي كلير ديلي، إن مساعي الاتحاد الأوروبي لاتخاذ قرار بشأن اليمن بدلا من إسرائيل، هو دليل على أن الاتحاد الأوروبي ليس لديه سلطة أخلاقية.

وقالت خلال جلسة للبرلمان الأوروبي: إن اليمنيين لم يقتلوا أحدا، ولكن قُتل 25 ألف فلسطينيا وأنتم جميعا غاضبون من انقطاع سلاسل التوريد الدولية، ليس لدى الاتحاد الأوروبي أي سلطة أخلاقية، إذا كنتم تريدون حل المشكلة، أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة.

وفي سياقٍ متصل، نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن مسؤولين أوروبيين قولهم إن الاتحاد الأوروبي يحث أعضاءه على معاقبة إسرائيل إذا واصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض قيام دولة فلسطينية.

وأضاف المسؤولون الأوروبيون أن الاقتراح “مؤشر على غضب أعضاء الاتحاد بسبب رفض إسرائيل خطة حل الدولتين”، وفق تعبيرهم.

من الجدير بالذكر أن النائبة الأيرلندية في البرلمان الأوروبي كلير ديلي تعرف بمواقفها الداعمة للقضية الفلسطينية.

ووجهت ديلي انتقادات حادة للرئيس الأمريكي بايدن؛ لدعمه جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وتقول: “إن أسلافك الإيرلنديين الذين تنحدر منهم يتبرأون منك وعليك تجنب ذكر بلادنا بلسانك”.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 178 شهيدا و293 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في تصريح لها، اليوم الأحد، في اليوم الـ 107 للإبادة الجماعية على قطاع غزة: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لاتستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 25.105 شهداء و62681 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات