الجمعة 26/أبريل/2024

سي إن إن تكشف بالأقمار الصناعية تدنيس الاحتلال 16 مقبرة على الأقل في غزة

سي إن إن تكشف بالأقمار الصناعية تدنيس الاحتلال 16 مقبرة على الأقل في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام
كشفت شبكة سي إن إن الأمريكية عبر استخدام صور الأقمار الصناعية ومقاطع الفيديو، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دنست ما لا يقل عن 16 مقبرة في قطاع غزة منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وأضافت الشبكة الإخبارية أن “التدمير المتعمد للمواقع الدينية مثل المقابر، ينتهك القانون الدولي، إلا في ظروف ضيقة تتعلق بأن يصبح هذا الموقع هدفًا عسكريًّا”، ونقلت عن خبراء قانونيين قولهم “إن أفعال إسرائيل يمكن أن ترقى إلى مستوى جرائم حرب”.

ولم يتمكن متحدث باسم جيش الاحتلال من تفسير تدمير المقابر الـ16 التي قدمت (سي إن إن) إحداثياتها.

وأظهر تحليل الشبكة لصور ومقاطع الفيديو عبر الأقمار الصناعية، أن الجرافات الإسرائيلية حوّلت مقابر متعددة إلى مناطق تجمع، وقامت بتسوية مساحات كبيرة وإقامة سواتر لتحصين مواقعها.

وفي حي الشجاعية بمدينة غزة، أمكن رؤية مركبات عسكرية إسرائيلية في مكان المقبرة، مع وجود سواتر تحيط بها من كل جانب.

وسوي الجزء الأوسط من مقبرة الشجاعية قبل الحرب، بحسب تقارير إعلامية محلية. لكن صور الأقمار الصناعية أظهرت أن أجزاء أخرى قد جرفت مؤخرا، وأن وجود جيش الاحتلال كان واضحا، بدءا من 10 ديسمبر/كانون الأول.

وتجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعمد إلى تجريف مقابر الشهداء الفلسطينيين في غزة منذ بدء العملية البرية في القطاع، وتنبش القبور لاستخراج الجثامين ثم تسرق بعضها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...