الجمعة 26/أبريل/2024

إسرائيل تغتال قياديين في الحرس الثوري بقصف مبنى دمشق

إسرائيل تغتال قياديين في الحرس الثوري بقصف مبنى دمشق

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام

اغتالت إسرائيل -اليوم السبت- عددًا من مسؤولي الحرس الثوري الإيراني في هجوم على مبنى سكني في العاصمة السورية دمشق.

واتهمت إيران إسرائيل باغتيال 5 من مستشاري الحرس الثوري في غارة جوية على ضاحية بالعاصمة السورية دمشق اليوم السبت، وتوعدت بالرد “في الوقت والمكان المناسبين”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني اغتيال قائد استخبارات فيلق القدس العميد الحاج صادق ونائبه بغارة إسرائيلية على حي المزة بالعاصمة السورية دمشق.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني: إن هذا الاغتيال يكشف العلاقة الوثيقة بين إسرائيل وبين ما وصفتها بالجماعات الارهابية.

وندد البيان بشدة بما سماه “العمل الإجرامي الذي نفذه الكيان الصهيوني”، وقال إن الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة للسيادة السورية “محاولة يائسة لنشر عدم الاستقرار وانعدام الأمن في المنطقة”.

وجاء فيه أنه “بالإضافة إلى الملاحقة السياسية والقانونية والدولية لهذه الأعمال العدوانية والإجرامية، تحتفظ جمهورية إيران الإسلامية بالحق في الردّ على الإرهاب المنظم للكيان الصهيوني المزيف في الزمان والمكان المناسبَين”.

كما قالت الخارجية الإيرانية إن تصعيد ما وصفتها بالهجمات العدوانية والاستفزازية ضد أهداف مختلفة في سوريا يعكس عجز إسرائيل ويأسها في ساحة المعركة ضد قوة المقاومة في غزة والضفة الغربية خلال الأيام المئة الماضية.

ودعا البيان مجلس الأمن والدول والمؤسسات الإقليمية لاتخاذ مواقف صريحة أمام ما سماها الانتهاكات العدوانية الإسرائيلية، مشيرا إلى أن “القوات الاستشارية الإيرانية” موجودة في سوريا بدعوة من الحكومة السورية.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن هجوما استهدف مبنى سكنيا في حي المزة بدمشق “ناجم عن عدوان إسرائيلي”.

وذكرت وكالة رويترز أنه جرى اغتيال 4 من الحرس الثوري الإيراني بينهم رئيس وحدة المعلومات في غارة جوية إسرائيلية على دمشق.

وأفادت سائل إعلام إيرانية باغتيال مسؤول استخبارات فيلق القدس بالحرس الثوري العميد الحاج صادق في الغارة الإسرائيلية على دمشق.

وذكرت وسائل إعلام سورية أن قصفا إسرائيليا استهدف مبنى، وسمع صوت انفجار كبير وتصاعد كثيف للدخان.

وتحدثت وسائل إعلام عبرية عن تنفيذ عملية اغتيال ضد شخصية في سوريا.

وقالت رويترز: إن الغارة استهدفت مسؤولا في الحرس الثوري الإيراني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

45 ألف مُصلٍّ يؤدون الجمعة في الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلامأدى 45 ألف مواطن صلاة الجمعة اليوم في المسجد الأقصى المبارك، في حين منعت قوات الاحتلال، العشرات من الشبان...