عاجل

السبت 18/مايو/2024

“كم فقدنا فيها أحبة.. وكم قلقنا على أعزاء”.. غزة بلا اتصالات منذ 7 أيام

“كم فقدنا فيها أحبة.. وكم قلقنا على أعزاء”.. غزة بلا اتصالات منذ 7 أيام

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت شركة الاتصالات الفلسطينية “بالتل”، اليوم الخميس، أنّ هذه الفترة الأطول لانقطاع الاتصالات عن غزة، موضحة أنّها استمرت لأكثر من 144 ساعة، لا سيما بعد انقطاع الاتصالات وخدمات الإنترنت عن القطاع منذ الجمعة الماضية.

وقالت الشركة في تدوينة على حسابها الرسمي على منصة “إكس”: “ساعات طويلة من انقطاع الخدمات، كم فقدنا فيها أحبة؟ وكم قلقنا على أعزاء؟، مطالبة بـ “أبقوا غزة على اتصال”.

وقال مرصد “نت بلوكس” (NetBlocks) المتخصص في مجال مراقبة أمن الشبكات إن غزة دخلت يومها السابع بدون اتصالات مع تجاوزها لـ 144 ساعة من انقطاع الشبكة.

وأشار إلى أن الانقطاع الحالي هو الأطول منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وكان المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، حذر الثلاثاء الماضي، من أنّ قطع خدمات الاتصالات والإنترنت من الممكن أن “يتسبب بكوارث تهدد حياة المواطنين”.

وقال في بيانٍ صادرٍ عنه، وصل المركز الفلسطيني للإعلام إن: “قطع الاتصالات والانترنت يعني حدوث كوارث تهدد حياة المواطنين”.

وأشار إلى أنّه “لن يتمكن أحد من الوصول إلى الشهداء والجرحى (بسبب انقطاع خدمات الاتصالات واستحالة التواصل مع الإسعاف)، وبالتالي ارتفاع أعداد الضحايا بشكل مضاعف في ظل استمرار الحرب الوحشية والقصف المتواصل للمنازل والأحياء الآمنة”.

وشدد المكتب الحكومي على أنّ انقطاع هذه الخدمات “جريمة متكاملة مع سبق الإصرار”، لافتا إلى أن استمرارها يعمل على “تعميق الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

ارتقاء قائد من كتيبة جنين بقصف للاحتلال

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن ارتقاء شهيد وثمانية إصابات، حيث وصلت إصابة بحالة مستقرة وصلت إلى...