الإثنين 24/يونيو/2024

القسام.. رشقات صاروخية والتحامات بطولية ومجزرة بدبابات الاحتلال وناقلات جنده

القسام.. رشقات صاروخية والتحامات بطولية ومجزرة بدبابات الاحتلال وناقلات جنده

أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أنها أوقعت عشرات الجنود من قوات الاحتلال بين قتيل وجريح صباح اليوم الخميس، كما استهدفت دبابتين من نوع “ميركافاه” وجرافة عسكرية شرق خانيونس، وبثت مشاهد للالتحامات البطولية لمجاهديها في مختلف محاور التوغل وتفجير ناقلات الجند وتجمعات الجنود وتحصيناتهم.

وأعلنت كتائب القسام أنّها قصفت، في تمام الساعة 18:00 بتوقيتها اليوم الخميس، موقع كيسوفيم العسكري برشقة صاروخية.

وبثت كتائب القسام مشاهد من استهداف قوة صهيونية متحصنة داخل أحد المباني في جباليا البلد شمال قطاع غزة.

وقالت في بلاغٍ عسكريٍ، إنّها استهدفت دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” يعتليها 3 جنود بقذيفة “الياسين 105” شرق حي التفاح بمدينة غزة.

كما فجّر مجاهدو الكتائب فوهة نفق بقوة صهيونية راجلة شرق حي التفاح بمدينة غزة.

ووفقا للكتائب، فقد تمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت داخل مبنى في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات والاشتباك معها.

وتمكن مجاهدو القسام من استهداف قوة صهيونية خاصة تحصنت في عمارة سكنية بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات وأوقعوها بين قتيل وجريح شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكريٍ: إنّ مجاهديها دكّوا تجمعاً لقوات الاحتلال المتوغلة شرق جباليا شمال قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأشارت إلى مجاهديها أكدوا بعد عودتهم من مناطق الاشتباك، استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس.

وبحسب بلاغٍ عسكريٍ، فقد تمكن مجاهدو القسام من الاشتباك مع قوة صهيونية راجلة من 12 جندياً والإجهاز على 4 جنود من مسافة صفر بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

واستهدفت كتائب القسام دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” بقذيفة “الياسين 105” بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وأكد مجاهدو القسام بعد عودتهم من محاور التوغل، استهداف جرافتين صهيونيتين بعبوتين مضادتين للدروع بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خانيونس.

وبثت الكتائب مشاهد من التحام مجاهديها مع جنود وآليات العدو في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة.

وقالت في بلاغٍ عسكريٍ إنها استهدفت ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفجّر مجاهدو القسام ناقلة جند صهيونية بقذيفة “الياسين 105” بالقرب من المقبرة الشرقية شرق جباليا شمال فطاع غزة.

كما استهدفوا ناقلة جند صهيونية على جبل الريس شرق حي التفاح بقذيفة “الياسين 105” ويشتبكون مع جنود كانوا حولها ويوقعونهم بين قتيل وجريح.

وفي بلاغٍ عسكري، قالت القسام: إنّ مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية في موقع الخليل العسكري شرق حي التفاح بقذيفة “الياسين 105”.

كما أكدت أنّ مجاهديها تمكنوا من تفجير منزل -تم تفخيخه مسبقًا- بعدد من العبوات الناسفة بقوة صهيونية راجلة مكونة من 30 جنديًّا، بعد استدراجهم للمنزل، وفور دخولهم للمكان تم نسفه بالكامل وأوقعوهم بين قتيل وجريح في بني سهيلا شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وفي سياق متصل، أكدت الكتائب استهداف قوة صهيونية متمركزة في أحد المنازل بقذيفة “TBG” مضادة للتحصينات ما أسفر عن مقتل 5 جنود من أفراد القوة، شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

كما تمكن المجاهدون من استهداف دبابتين من نوع “ميركافاه” وجرافة عسكرية من نوع “D9” بقذائف “الياسين 105” في منطقة عبسان شرق مدينة خانيونس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات