السبت 20/أبريل/2024

حماس تدعو للنفير انتصارا لغزة ووقوفا بوجه العدوان في الضفة والقدس

حماس تدعو للنفير انتصارا لغزة ووقوفا بوجه العدوان في الضفة والقدس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

استنفرت حركة حماس أبناء شعبنا في الضفة الغربية للحشد والمشاركة الواسعة في المسيرات التي ستنطلق الجمعة المقبلة من المساجد المركزية في مراكز مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتأتي هذه المسيرات بعد أكثر من 104 أيام من الإبادة الجماعية التي تنفذها قوات الاحتلال في غزة، وتصاعد العدوان في الضفة الغربية.

وشددت حركة حماس على المشاركة الحاشدة والجماهيرية في المسيرات انتصاراً لأبناء شعبنا الصامد في قطاع غزة ووقوفاً في وجه العدوان في الضفة، مؤكدة على شعار: “متشبثون بعهدنا .. إما نصر أو استشهاد”.

واستنفرت حركة حماس في محافظة رام الله والبيرة للمشاركة الواسعة في المسيرة الجماهيرية الحاشدة الجمعة الموافق 19 يناير 2024 والتي ستنطلق من مسجد البيرة الكبير.

كما دعت حركة حماس في مدن الضفة الغربية للحشد في مسيرات مركزية في مدن الضفة والقدس والداخل المحتل، والتصدي لاعتداءات الاحتلال.

ودعت أبناء شعبنا في الأراضي للنفير وشدّ الرّحال إلى المسجد الأقصى المبارك كل الأيام لحمايته ولكسر حصار الاحتلال المفروض عليه، تحت شعار “آتون بطوفان هادر”.

ووجهت حركة حماس الدعوة لجماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية ومدينة القدس والداخل المحتل، إلى النفير العام وشدّ الرّحال والرّباط في المسجد الأقصى المبارك، وتحدّي كل العوائق التي يفرضها الاحتلال الصهيوني؛ في منعه الوصول إليه والصلاة والرّباط فيه.

وشددت حركة حماس على ضرورة التأكيد مجدّداً أنَّ قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين لن يكون إلاّ إسلامياً خالصاً، ولا شرعية ولا سيادة للاحتلال على جزء منه.

وفي سياق متصل، دعا ناشطون في محافظات الضفة الغربية للمشاركة في حملة الفجر العظيم والتضرع إلى الله بالابتهالات والدعوات نصرة لغزة، وتلبية لخطاب الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة.

وجددت حملة الفجر العظيم للحشد لأوسع مشاركة في أداء صلاة الفجر تلبيةً لنداء الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، ورافعة شعار: “أحيوا فجركم وانصروا قضيتكم”.

كما أعلنت محافظات الضفة الغربية كافة الحشد للنفير في الفجر العظيم وتلبية نداء المسجد الأقصى ونداء المقاومة والناطق باسمها أبو عبيدة: “اقنتوا وارفعوا الدعوات إلى المنتقم الجبار وابرقوا بتكبيراتكم لغزة تحية الوفاء، ولبوا نداء المقاومة بإحياء صلاة الفجر في المسجد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات