عاجل

الثلاثاء 07/مايو/2024

الاحتلال يعترف بإصابة 26 جنديا خلال 24 ساعة بنيران المقاومة في غزة

الاحتلال يعترف بإصابة 26 جنديا خلال 24 ساعة بنيران المقاومة في غزة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، إصابة 26 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية في قطاع غزة، بينهم 22 جنديا في المعارك البرية.

وأشارت معطيات لجيش الاحتلال نشرها على موقعه الرسمي، إن عدد الجنود والضباط الجرحى منذ بداية الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، ارتفع إلى 2567.

ووفقا للمعطيات، فإن “389 جنديا أصيبوا بجروح خطيرة، و675 بجروح متوسطة، و1503 بجروح طفيفة”.

ومن بين المصابين، “1135 أصيبوا بالمعارك البرية في قطاع غزة”، بعد تسجيل إصابة 22 جنديا بالمعارك البرية خلال الـ24 ساعة الماضية.

كما أن “417 جنديا وضابطا ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، بينهم 42 بحالة خطيرة، و254 متوسطة، و121 طفيفة”، وفقا لمعطيات جيش الاحتلال.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق من الثلاثاء، ارتفاع عدد الجنود والضباط القتلى منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، إلى 524، بينهم 190 منذ بداية الحرب البرية في قطاع غزة في الـ27 من الشهر ذاته.

وقالت كتائب القسام، اليوم الثلاثاء، في عدة بلاغاتٍ عسكريةٍ استهدافها لجنود الاحتلال بقذائف الهاون، ولآلياته بالعبوات المناسبة، مؤكدة أنّ مجاهديها استهدفوا ناقلة جند صهيونية على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة واشتبكوا مع جنود كانوا حولها من مسافة صفر موقعة إياهم بين قتيل وجريح، وقد شوهدت سيارات الإسعاف والمروحيات الصهيونية تهرع لانتشال القتلى والجرحى

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى عدوان الاحتلال المستمر على القطاع، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 24 ألفا و285 شهيدا، إلى جانب ارتفاع عدد الإصابات ليصل إلى 61 ألفا و154 إصابة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات