عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

الدحدوح يصل إلى الدوحة لتلقي العلاج

الدحدوح يصل إلى الدوحة لتلقي العلاج

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

وصل مراسل قناة الجزيرة في قطاع غزة الزميل وائل الدحدوح، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة لتلقي العلاج.

ووصل الدحدوح مطار الدوحة على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من العريش بعد خروجه من معبر رفح الحدودي. وسيتلقى الزميل وائل العلاج في الدوحة إثر إصابته التي يعاني منها على إثر القصف الإسرائيلي الذي استهدفه والزميل الشهيد سامر أبو دقة خلال تغطية صحفية في خان يونس.

وكان الدحدوح وصل إلى مصر في وقتٍ سابقٍ من اليوم، قبل أن يكمل رحلته للعاصمة القطرية الدوحة.

وتقدمت نقابة الصحافيين المصريين بالشكر للسلطات المصرية على استجابتها لطلبها تسهيل دخول مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة وائل الدحدوح إلى مصر لتلقي العلاج.

وأعلن نقيب الصحافيين المصريين، خالد البلشي، في بيان الثلاثاء، تواصل النقابة مع الدحدوح بعد وصوله إلى الجانب المصري من معبر رفح للاطمئنان عليه.

وطبقاً لبيان النقابة “وجه الدحدوح الشكر للدولة المصرية ولكل الصحافيين المصريين ومجلس النقابة على دعمهم له وللقضية الفلسطينية، كما وجه الشكر للزملاء في الجزيرة على دعمهم له، مشيراً إلى أنه سيتوجه للخارج لاستكمال علاجه”.

وشدّدت النقابة المصرية على مطالبها المستمرة بوقف العدوان على غزة، موجهةً الشكر لأجهزة الدولة المصرية، و”من بذل جهداً للمساعدة في قضية وائل الدحدوح وعلاج الجرحى الفلسطينيين”.

وكان الاحتلال قد استهدف عائلة الدحدوح في 25 أكتوبر الماضي ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنه وابنته وحفيده و8 آخرين من أفراد أسرته، في قصف على مكان نزوحهم في مخيم النصيرات في وسط القطاع.

وفي 15 ديسمبر/ كانون الأول، استشهد مصور قناة الجزيرة سامر أبو دقة، وأصيب وائل الدحدوح بجراح في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة حيفا في خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وفي السابع من يناير/ كانون الثاني الحالي، استشهد نجل الدحدوح الصحافي حمزة، مع زميله الصحافي مصطفى ثريا، بعد استهدافهما من قبل الاحتلال الإسرائيلي بصاروخ من طائرة مسيّرة غرب خانيونس في قطاع غزة.

وكان مراسل “الجزيرة” قد تقدم بطلب لاجتياز الحدود إلى مصر عبر معبر رفح البري قبل استشهاد ابنه حمزة، لكن الاحتلال الإسرائيلي ماطل في إعطاء الموافقة، قبل السماح له بالدخول ليسافر من هناك لمتابعة علاجه في الخارج.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...