الأحد 12/مايو/2024

جماهير حاشدة تشارك في تشييع الشهيدين أبو سباع وامطير بالخليل

جماهير حاشدة تشارك في تشييع الشهيدين أبو سباع وامطير بالخليل

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام

زحفت جماهير حاشدة في مدينة دورا جنوب الخليل، اليوم الثلاثاء، للمشاركة في موكب تشييع الشهيد محمد حسن أبو سباع، والشهيدة عهد محمود امطيرا، اللذان ارتقيا أمس برصاص الاحتلال الإسرائيلي في المدينة.

وتجمع أهالي بلدة دورا استعداداً لتشييع جثمان الشهيد أبو سباع والشهيدة امطير، ظهر اليوم، وسط أجواء من الغضب والتنديد لجرائم الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في مدينة دورا بالخليل، حداداً على أرواح الشهيدين الذين ارتقيا برصاص الاحتلال في المدينة.

وأفادت وزارة الصحة باستشهاد الشاب أبو سباع “22عاماً”، والفتاة امطير “24 عاماً”، متأثرين بجروح حرجة أصيبا بها برصاص الاحتلال في مدينة دورا، لافتة إلى أن 10 إصابات بينها إصابات بحالة خطيرة وصلت إلى مستشفى دورا الحكومي.

واندلعت مواجهات شديدة بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحامها مدينة دورا، حيث أطلقت الرصاص الحي والغاز السام بكثافة تجاه الشبان ومنازل المواطنين.

واستشهد أيضاً الشاب فارس محمود عبد الله خليفة من مخيم نور شمس، بعد إطلاق قوات الاحتلال النار عليه عند حاجز عناب قرب طولكرم واحتجاز جثمانه.

وبارتقاء شهداء أمس الثلاثة، ترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ معركة طوفان الأقصى في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي إلى 368 شهيداً.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

شهيد ومصاب برصاص الاحتلال في مخيم بلاطة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب طفل، صباح الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم بلاطة شرق نابلس. وأفادت مصادر...

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

إصابة 3 مستوطنين بقصف المقاومة عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أصيب ثلاثة مستوطنين بجروح - فجر الأحد- جراء سقوط صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية على عسقلان المحتلة. وقالت هيئة البث...