عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

4 إصابات ومعتقل باقتحام الاحتلال نابلس

4 إصابات ومعتقل باقتحام الاحتلال نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب أربعة مواطنين بجروح، واعتقل خامس، بعدما اقتحمت قوات خاصة “إسرائيلية”، مساء اليوم الاثنين، مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال داهمت حي المخفية السكني بوحدات خاصة؛ قبل أن تدفع بتعزيزات عسكرية للحي المكتظ بالسكان في مدينة نابلس، تزامنًا مع بدء عودة طلاب المدارس لمنازلهم.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تمركزت محيط منزل لعائلتي الشهيدين جهاد وعدي الشامي، بالتزامن مع سماع أصوات إطلاق نار في المنطقة.

من جانبها، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمها الطبية تعاملت مع 4 إصابات بالرصاص الحي في حي المخفية بمدينة نابلس؛ اثنتان منها لطفلين.

وأوضحت الجمعية الطبية، أنها نقلت لمشافي نابلس إصابة لطفل يبلغ من العمر 15 عامًا بالرصاص الحي في الرأس وأخرى لطفل (9 أعوام) في الرأس أيضًا، وثالثة لمسن في الـ 71 من عمره بالرصاص الحي في البطن، والإصابة الرابعة كانت لشاب (27 عامًا) بـ “شظايا” رصاص حي في الظهر.

وأكدت أن قوات الاحتلال انسحبت لاحقا من حي المخفية بعد اعتقال الشاب عبد محمد الشامي، شقيق الشهيد جهاد الشامي.

والشاب جهاد الشامي، استشهد رفقة شابين آخرين، وهما عدي الشامي ومحمد دبيك، في 12 آذار/ مارس 2023، بعد أن نصبت قوات الاحتلال لهم كمينًا قرب حاجز “صرة” العسكري غربي مدينة نابلس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...