عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

نصر الله: جاهزون للحرب وسنقاتل دون أسقف أو ضوابط إذا فرضت علينا

نصر الله: جاهزون للحرب وسنقاتل دون أسقف أو ضوابط إذا فرضت علينا

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، اليوم الأحد، أن إسرائيل فشلت في تحقيق أهدافها في غزة ما سيقودها إلى التفاوض ووقف الحرب التي دخلت يومها المئة، مؤكدا أن التصعيد على حدود لبنان مرتبط بوقف العدوان على القطاع.

وقال نصر الله في كلمة متلفزة في مرور أسبوع على مقتل القيادي العسكري في الحزب وسام الطويل باستهداف إسرائيلي في جنوب لبنان “ما أنجز العدو خلال مئة يوم سوى القتل”، مشددًا علة أنّه “لم يصل إلى أي نصر حقيقي. ولم يصل إلى صورة نصر. وفشل في تحقيق الأهداف المعلنة وشبه المعلنة والضمنية”.

وتابع بالقول: “في هذه المعركة وبعد مئة يوم، لست أنا وانتم من يقول ما يلي، الإسرائيليون، المسؤولون، القادة العسكريون والسياسيون، أن إسرائيل بعد مئة يوم غارقة في الفشل”.

وقال نصر الله “هذا المسار اذا استمر سواء في غزة أو الضفة الغربية أو لبنان واليمن والعراق، سوف يوصل إلى نتيجة واضحة وهي أن حكومة العدو لن تجد أمامها سبيلاً آخر سوى القبول بشروط المقاومة في غزة، وبالتالي الوصول إلى نقطة إعلان وقفا للعدوان على غزة والذهاب إلى التفاوض”.

ولفت الأمين العام لحزب الله أن الولايات المتحدة أخطأت حين اعتقدت أن جماعة أنصار الله اليمنية ستوقف مواجهة إسرائيل في البحر الأحمر مضيفا أن التحركات الأميركية وضعت كل الملاحة بهذه المنطقة في خطر.

وأضاف نصر الله أن موفدي دول غربية عدة “قالوا وهولوا إذا لم توقفوا الحرب الآن، فإن اسرائيل تريد أن تشن حرباً على لبنان”.

وقال نصر الله “موقفنا في هذه المسألة واضح جداً، هو أن جبهة لبنان هدفها وقف العدوان على غزة”، موضحاً “فليتوقف العدوان على غزة، وعند ذلك في ما يتعلق بلبنان لكل حادث حديث”.

وقال نصر الله، الأحد “نحن منذ 99 يوما جاهزون للحرب، وسنُقبل عليها، وسنقاتل من دون أسقف ولا ضوابط إذا فرضت علينا”.

وارتكب الاحتلال الاسرائيلي 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 125 شهيدًا و265 إصابة وصلوا للمستشفيات فقط خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة في تصريح صحفي: لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقال القدرة: إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت غلى 23968 شهيدا و60582 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، منبها إلى أن 70 % من ضحايا العدوان الإسرائيلي هم من الأطفال والنساء.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...