عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

120 مدينة في 6 قارات تستعد للخروج في مظاهرات احتجاجية على جرائم الحرب في غزة

120 مدينة في 6 قارات تستعد للخروج في مظاهرات احتجاجية على جرائم الحرب في غزة

تستعد العشرات من المدن في دول عديدة للخروج اليوم السبت، في أكبر تظاهرات عالمية منددة باستمرار الحرب الصهيونية على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأكد منظمو الفعاليات أن هذه التظاهرات هي أكبر احتجاجات دولية يتم تنسيقها ضد العدوان الصهيوني على قطاع غزة؛ حيث تخرج المظاهرات من 120 مدينة ضمن 45 دولة في 6 قارات بالعالم، وذلك بالتوازي مع استمرار محاكمة الاحتلال الإسرائيلي الجارية أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.

ودعت إلى هذه الفعاليات الكبرى عدة منظمات وهيئات من مختلف دول العالم، وهي: “حملة التضامن مع فلسطين”، و”المنتدى الفلسطيني في بريطانيا”، و”تحالف أوقفوا الحرب”، و”حملة نزع السلاح النووي”، و”أصدقاء الأقصى”، و”الرابطة الإسلامية في بريطانيا”.

وقال كيت هدسون، الأمين العام لتحالف أوقفوا الحرب، أن هذه الفعاليات الحاشدة، ليست رسالة قوية للإسرائيليين فحسب، بل هي للقوى الغربية التي تدعمهم بأن هذه الحرب لا تمثل الرأي العام في العالم، داعيًا أحرار العالم في كل مكان إلى الانضمام لملايين المحتجين، في جميع أنحاء العالم، للمطالبة بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين.

من جهته أصدر المنتدى الفلسطيني في بريطانيا بيانًا وصف فيه المظاهرات بأنها “تحول عالمي كبير في مواجهة الاحتلال، مع تواصل محاكمة الاحتلال أمام العدل الدولية، في تهم الإبادة الجماعية بقطاع غزة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...