عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

عدوان أميركي جديد يستهدف اليمن

عدوان أميركي جديد يستهدف اليمن

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت الولايات المتحدة ضربات جديدة على أهداف يمنية -فجر السبت-، بعد مضي 24 ساعة على غارات مشتركة مع بريطانيا استهدفت عدة مواقع لجماعة أنصار الله في العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

ونقلت شبكة “سي إن إن” عن مسؤول أميركي قوله إن الضربات الجديدة في اليمن استهدفت منشأة رادار، وأشار إلى أن الغارات أقل نطاقا بكثير من سابقتها ونفذتها واشنطن منفردة.

وزعم مسؤولون أميركيون لوكالة أسوشيتد برس أن الموقع الذي استهدفته الضربة الأميركية الجديدة في اليمن كان يشكل تهديدا، في حين نقلت شبكة إن بي سي عن مسؤولين أميركيين أن سفينة للبحرية الأميركية نفذت الضربات ضد أهداف في اليمن.

وقد تعرضت العاصمة اليمنية صنعاء في ساعة مبكرة من فجر اليوم السبت لعدد من الغارات الأميركية البريطانية وفق ما أعلنت قناة المسيرة التابعة لجماعة أنصار الله.

وأشارت قناة المسيرة إلى تعرض “قاعدة الديلمي الجوية”، شمالي العاصمة صنعاء للقصف مجددا.

وفي هذا السياق غرد ‏‏‏عضو المكتب السياسي لأنصار الله الحوثيين حزام الأسد عبر منصة إكس قائلا “تريدها واشنطن حربا مفتوحة؟!،، فلتكن”.

من جانبه قال السيناتور الديمقراطي تيم كين إنه قلق من الدخول في دورة من الرد والرد المضاد بعد الهجمات على منشآت في اليمن مما يجعل الولايات المتحدة أقرب إلى الحرب على حد تعبيره.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا شنت في وقت مبكر من فجر الجمعة ضربات جوية، استهدفت مواقع عديدة في اليمن.

كما أفادت وسائل إعلام يمنية بأن الضربات استهدفت “مطار تعز” و”معسكر اللواء 22″ بمديرية التعزية شمال تعز.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...