عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

أبرز تطورات اليوم الـ 99 للإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

إصابات غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 99 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، والأحزمة النارية مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون بقصف الاحتلال منزلا في منطقة السوارحة غرب مخيم النصيرات.

وقصفت طائرات الاحتلال طاقمًا لشركة الاتصالات الفلسطينية خلال محاولته صيانة مقسم معطل في خانيونس، ويدور الحديث عن استشهاد اثنين من أفراد الطاقم، رغم أن وصولهم للمكان جاء بعد التنسيق عبر الصليب الأحمر.

واستشهاد فلسطيني من عائلة “حدايد” و2 من أبنائه، جرّاء قصف الاحتلال لهم أثناء عملهم داخل أرض زراعية شرق بلدة الفخاري شرق خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية حزامًا ناريًا على خان يونس مساء اليوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، الدكتور أشرف القدرة: إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية، 12 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 135 شهيدًا و 312 مصابًا، فيما لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات؛ لا تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

وأضاف القدرة أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 23843 شهيدًا و60317 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد القدرة أن جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة تجعله الأكثر إجراما ودموية عبر التاريخ، مبينًا أن الإبادة الجماعية جعلت واحدًا من بين عشرين مواطنًا في قطاع غزة إما شهيدًا أو جريحًا أو مفقودًا.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي: إن جيش الاحتلال يُرغم المواطنين على النزوح إلى رفح بادعاء أنها منطقة “آمنة” ثم يقصفهم ويرتكب بحقهم المجازر المروعة، كما حدث مع عائلة “أبو لاشين” التي نزحت من المحافظة الوسطى إلى رفح وقتل 10 منهم بقصف إسرائيلي.

وارتقى 4 شهداء وفقد 20 آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في شارع النفق بمدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال بدون طيار مجموعة من المواطنين بمنطقة الحشاشين غرب رفح.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال دمرت العديد من منازل المواطنين في معن شرق خان يونس.

واستشهد المواطن بهاء النجار من سكان بلدة خزاعة بعد قصف صهيوني استهدف منطقة أبو طعيمة بعبسان الكبيرة شرق خانيونس.

ووصل مستشفى غزة الأوروبي عدد من الشهداء انتشلوا من عبسان الكبيرة شرق خانيونس بعد استهدافهم من طيران الاحتلال.

وأفادت مصادر إعلامية أن طائرات الاحتلال قصفت سيارتين على طريق خانيونس – رفح الغربي وهناك شهداء وجرحى في المكان.

ووصل ٣ شهداء وعدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان، في بيت لاهيا، بعد استهداف طائرات الاحتلال مجموعة من المواطنين في منطقة عباس كيلاني في بيت لاهيا شمال القطاع.

وأكد المتحدث باسم الدفاع الدفاع المدني محمود بصل استهداف الاحتلال منزلا مأهولا بالسكان في منطقة الدرج وسط مدينة غزة وانتشال أكثر من 20 شهيدا وعدد من الجرحى.

وشنت طائرات الاحتلال حزاما ناريا على قزان النجار والبطن السمين في المناطق الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس.

وذكرت مصادر طبية أن 15 شهيدًا منهم 5 نساء وطفل وصلوا مجمع ناصر الطبي في خانيونس أمس الجمعة، إضافة إلى 51 جريحا منهم 14 سيدة وطفلان.

ووصلت عدة إصابات إلى مجمع ناصر الطبي في خان يونس جراء قصف مدفعي عنيف وسط وجنوب خان يونس.

ونفذت طائرات الاحتلال أكثر من 15 غارة على دير البلح محيط مستشفى شهداء الأقصى.

وقصفت طائرات الاحتلال وسط مدينة خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال عدة منازل في حي الدعوة شمال النصيرات وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزل الصحفي محمود اللوح ودمرته بالكامل إلى جانب تدمير عدد من منازل عائلته و عدد من المنازل بحي الدعوة شمال النصيرات وسط القطاع.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

المقاومة تصدى لتوغل الاحتلال في جنين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلامتصدّت المقاومة لقوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة، بعد اقتحامها جنين وحصارها منزلا في بلدة جبع جنوبًا، شمال...